"حلول البنية التحتية والتكنولوجية" من "محسن حيدر درويش" تعزز ابتكارات المكاتب الذكية

مسقط- الرؤية

تقدم مجموعة حلول البنية التحتية والتكنولوجية والصناعية والاستهلاكية بشركة محسن حيدر درويش حلولًا متكاملة قائمة على البرمجيات المتصلة بإنترنت الأشياء (IoT) وبالبرامج عالية الجودة المصممة لتعزيز التعاون والرضا والإنتاجية في مكان عمل، من منطلق كونها شركة رائدة في توفير أحدث الابتكارات في عالم التكنولوجيا في السوق المحلية.

وتكمن أهمية المكاتب الحديثة في توفير بيئة عمل ملائمة ومثالية للموظفين. وبالإضافة إلى العناصر مثل المساحات الواسعة والنباتات الخضراء والإضاءة الطبيعية التي تسهم جميعها في جعل المكان أكثر حيوية وبالتالي زيادة الإنتاجية، هناك الآن عنصر جديد أكثر قابلية للقياس تلجأ إليه العديد من الشركات، وهو تحويل مكان العمل إلى مكتب ذكي.

تشكل التكنولوجيا أساس المكاتب الذكية، وتعمل هذه التكنولوجيا بشكل أساسي على تحسين تجربة الموظفين وتساعدهم على العمل بشكل أكثر ذكاء وبأسلوب أسرع وأفضل. وتؤدي هذه البيئة الهجينة أيضًا إلى استخدام أمثل لأدوات الإدارة وغيرها من الموارد مع تبسيط العمليات للحد من تطويل المهام والتكرار والأخطاء.

وتحدد رؤية عمان 2040 مسار البلاد نحو التحول إلى الاقتصاد أخضر دائري يرتكز على الاستدامة. وتماشيًا مع هذا الهدف، أعلنت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني عن إطلاق مبادرة مبتكرة لتطوير ثلاث مدن ذكية في صحار ونزوى وصلالة. وانسجامًا مع رؤية البلاد، أعلن أيضًا مطورو القطاع الخاص عن خطط لتعزيز المدن الذكية التي ستضع نفسها كوجهات مزدهرة للأعمال التجارية والسكن. وفي ظل الازدهار الذي تشهده مجمعات الأعمال التجارية، ستشكل المكاتب الذكية جزءًا أساسيًا من هذه المدن الذكية وستضمن عناصر مختلفة تتنوع بين المباني الذكية وأنظمة الأمن والاتصالات الذكية.

وتتمثل أهمية استخدام أجهزة استشعار المكاتب أو الإشغال في تقييم استغلال مساحة المكاتب؛ حيث تعمل هذه الأجهزة كأجهزة رصد غير متداخلة تبين استخدام مساحة المكتب، وتساعد في توفير الوقت المستغرق في البحث عن مكاتب فارغة أو غرف اجتماعات، كما توفر أيضًا بيانات حول المساحات التي يتم استخدامها بشكل مكثف أو المساحات نادرة الاستخدام من أجل تحسين إدارة تخطيط المكاتب. تعتبر هذه الأجهزة مثالية للمناطق المكتبية الواسعة والمتعددة المستويات، ويمكن تشغيلها تلقائيًا بواسطة برمجيات أخرى للمساعدة في توفير الطاقة عندما تكون المكاتب فارغة.

تعليق عبر الفيس بوك