"العمل" تعلن اعتماد منظومة الحوافز والمكافآت ضمن "إجادة"

مسقط- العُمانية

أعلنت وزارة العمل اعتماد منظومة الحوافز والمكافآت لكافة الجهات المرتبطة بمنظومة إجادة ومكافأة المجيدين لعام 2022.

وسلطت الوزارة في لقاء بأصحاب السمو والسعادة وكلاء الوزارات، الضوء على ما تقوم به خلال هذه الفترة لتحسين مستوى سوق العمل ومواجهة التحديات وإيجاد الفرص الوظيفية للباحثين عن عمل، بالإضافة إلى استعراض الخدمات الإلكترونية التي تسهل للفرد والمؤسسة التواصل المباشر.

وقدَّم سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية، عرضًا مرئيًّا حول برامج التدريب والتأهيل والمبادرات المقدمة، والتحديات التي تواجه العمل لبلوغ غايته وأهدافه المرسومة وفق الخطط التي تحدد ملامح العمل الوطني وآفاقه.

وتضمَّن اللقاء جلستين نقاشيتين، الأولى اشتملت على أوراق عمل وعروض مرئية حول قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، ومنهجية تقييم الهياكل التنظيمية، وآليات تطبيق برامج التدريب، والمبادرات التي تركز عليها وزارة العمل وبرنامج الإجادة وإدارة المواهب.

واستعرضت الجلسة الثانية من اللقاء، آليات التوظيف في القطاعين العام والخاص والوحدات الأخرى ومبادرات سوق العمل وخدمات المستثمرين ومؤشرات الأداء والخطط التي تعمل عليها الوزارة.

وتخلل اللقاء إطلاق منصة إجادة لتنمية الموارد البشرية التي تعمل عليها وزارة العمل لتكون نافذة جديدة بين أوساط القوى الوطنية العاملة.

 

تعليق عبر الفيس بوك