"الرؤية" تزور المدينة على هامش المشاركة في معرض وسوق السفر الألماني

إسِن.. المدينة الشاهدة على النهضة الصناعية والمعمارية في ألمانيا

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

إسِن (ألمانيا)- مدرين المكتومية

تتمتع مدينة إسِن الألمانية بالعديد من المزارات المتنوعة، وهي المدينة التي استضافت معرض وسوق السفر الألماني التاسع والأربعين الذي نظمه مجلس السياحة الوطني الألماني، وجاءت دعوتنا لتغطية هذا الحدث من قبل القائمين على تنظيم المعرض، حيث انتقلنا من مدينة بريمين إلى إسن، التي شهدت حضور 350 ممثلًا عن تجارة السفر الدولية ووسائل الإعلام من 39 دولة.

وقد وفّر المعرض معلومات عن أحدث الاتجاهات والتطورات والمنتجات السياحية في ألمانيا، ومنح المندوبين فرصة للتعرف على المنطقة والتفاوض على الصفقات للعام المقبل.

ويعد المعرض والسوق أهم حدث مبيعات للسياحة الوافدة إلى ألمانيا، وتضمن تنظيم عدد من ورش العمل، وقدمت 200 شركة من قطاع السياحة الوافدة إلى ألمانيا عروضها للمشاركين من قطاع السفر الدولي، وجرى التفاوض على صفقات محتملة للعام المقبل. واطلع أكثر من 100 من ممثلي وسائل الإعلام الدولية ومن بينها جريدة "الرؤية" على برامج متعددة توفر معلومات شاملة حول الطبيعة والثقافة والعطلات والصحة والتقاليد والعادات في ألمانيا.

متحف فولكوانج

وأقيم المؤتمر الصحفي للجهة المنظمة  في متحف فولكوانج الذي تم تأسيسه عام 1922 وتجديده في عام 2010، ويضم بين جنباته مجموعة من الأعمال الفنية القيمة التي يعود بعضها إلى القرن التاسع عشر والعشرين، كما يضم مجموعة من اللوحات والرسومات والمنحوتات والتماثيل المتنوعة والصور الفوتوغرافية، ويحتوي كذلك على قسم مخصص للمطبوعات والملصقات الألمانية التي تعود إلى القرن التاسع عشر، بالإضافة إلى حوالي 340000 ملصق لهم علاقة بالسياسة والاقتصاد والثقافة بالمدينة في ذلك الوقت.

فيلا هوغيل

وشمل البرنامج زيارة عدد من المواقع في مدينة إسن، ومن بين هذه الزيارات فيلا هوغيل التي تعد جزءًا مهما من طراز العمارة في المدينة، خاصة وأن هذه الفيلا تقع بمكان مميز يمكّن الزائر من الانتقال بالزمن للعيش في حقبة زمنية قديمة.

ولقد تم تصميم الفيلا من قبل ألفريد كروب أواخر القرن التاسع عشر، وبنيت خلال 3 سنوات، ويحتوي المبنى على على 269 غرفة، وتبلغ المساحة الإجمالية 8100 متر مربع، وعمل حوالي 800 شخص في مشروع البناء.

وتشبه الفيلا المتاحف ويتم فيها استضافة المعارض الدولية مثل معرض Krupp الذي يعرض العديد من الوثائق والصور الفوتوغرافية والأفلام التاريخية الرائعة التي توثق حياة العائلة الصناعية الشهيرة.

وصممت الفيلا بشكل يراعي أن تكون مقاومة للحريق ومعزولة جيدًا عن الشمس والرياح والبرد والحرارة، وقد استقبلت شخصيات مؤثرة من رجال الأعمال والسياسة والمجتمع والفنانين ورؤساء الدول المتوجين، كما أنها تضم غرفة الحفلات الموسيقية التي تقام فيها العديد من الحفلات الموسيقية.

جوهرة مارغريتنهوه

وتعتبر مارغريتنهوه جوهرة حضرية، لأنها تعد أفضل الأمثلة على فكرة مدينة الحدائق الألمانية، حيث تبرعت مارغريت كروب بالمنطقة المثالية عام 1906 بمناسبة زفاف ابنتها بيرثا، وتم بناء شقق مفروشة بشكل مريح في منازل مكونة من ثلاثة طوابق كحد أقصى، وعلى الرغم من أن المستوطنة تقدم صورة موحدة إلا أنه لا يكاد يوجد منزلين متشابهين، وتتميز بتباين في عناصر التصميم والأزقة والممرات.

واقع افتراضي

تعيد هذه المدينة الساحرة زائريها إلى حقبة زمنية مختلفة، وهناك تتوفر خاصية العالم الافتراضي عبر ارتداء نظارات تنقلك إلى زمن قديم ترى فيه عربات وحيوانات ومبان في الحقبة الزمنية القديمة وكأن ما تراه واقع ملموس وحقيقي، فالنظارات Nreal Light تمزج بين العالم الواقعي والافتراضي.

منجم زولفيرين

كانت الزيارة الثانية إلى منجم زولفيرين، حيث يعود الزمان إلى أكثر من 1000 سنة ماضية، فقد كانت إيسن ومنطقة الرور معروفتان في جميع أنحاء العالم بأيام ازدهار الفحم والصلب، وقد تم تحويل هذه المناطق إلى أماكن خاصة بالابتكار والترفيه، وتم إنشاء هذا المنجم في عام 1846 واستمر العمل به لمدة 140 عامًا، وكان يعتبر منجم الفحم الأكثر جمالا في العالم، حيث تم بناؤه في فترة ازدهار وتطور العمارة في إسن، ويعتبر من مواقع التراث العالمي، وهو من روائع أعمال مدرسة الباوهاوس، وقام بصميمه المهندسان المعماريان فريتز شوب ومارتن كريمر، ويعتبر آخر مناجم الفحم النشطة في إسن.

هذا المنجم مفتووح للجمهور ويقام فيه معارض تناسب كل أفراد الأسرة، وقامت لجنة التراث العالمي التابعة لليونسكو بإدراج مجمع زولفيرين الصناعي لمنجم الفحم في إسن على قائمة التراث العالمي، وذلك للحفاظ على مواقع التراث الثقافي والطبيعي للبشرية.

مقياس الغاز أوبرهاوزن

ويعد مقياس الغاز أوبرهاوزن أكثر من مجرد نصب صناعي، فمنذ إيقاف تشغيله منذ حوالي عشرين عامًا تم تطويره ليصبح معلمًا بارزًا لمدينة أوبرهاوزن، حيث تم بناء أكبر حامل غاز من نوع القرص في أوروبا في أواخر عشرينيات القرن العشرين، ويعتبر معلما للإنجازات التقنية للتصنيع بسحر التجربة الفضائية الفريدة التي تنقلها "كاتدرائية الصناعة" العملاقة.

landschaftspark

Landschaftspark هي حديقة عامة تم تصميمها في عام 1991 بهدف العمل على معالجة وفهم الماضي الصناعي بدلاً من محاولة رفضه، حيث ترتبط الحديقة ارتباطًا وثيقًا بالاستخدام السابق للموقع الذي كان مصنعا لإنتاج الفحم والصلب وتم التخلي عنه في عام 1985، تاركًا المنطقة ملوثة بشكل كبير، وتمت إعادة تأهيل المنطقة لتصبح مزارا مهما للزائرين.

 

تعليق عبر الفيس بوك