بنك مسقط ينضم إلى منصة "بُنى" للمدفوعات العربية لتقديم أفضل الخدمات للزبائن

مسقط- الرؤية

أعلن بنك مسقط- المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عمان- انضمامه بنجاح إلى منصة "بُنى" للمدفوعات العربية، بعد أن استوفى جميع معايير وشروط الانضمام للمنصة وكذلك معايير الامتثال العالمية.

وتعد منصة "بُنى"- المشغلة من قبل المؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية "ARPCSO" والمملوكة من قبل صندوق النقد العربي- أول نظام إقليمي للمدفوعات يُساهم في تعزيز التكامل الاقتصادي ودعم الشمول المالي، من خلال تطبيق إجراءات واضحة وموثقة لتسهيل انضمام المؤسسات المالية المشاركة في النظام بعد استيفاء معايير الامتثال العالمية والمتطلبات الدولية لحماية البيانات.

وتُتيح منصة "بُنى" سهولة الربط والتكامل بين المؤسسات المالية المستفيدة ودعم الروابط الاستثمارية للدول العربية مع الشركاء التجاريين في مختلف القارات، وتهدف إلى تمكين المؤسسات المالية في المنطقة العربية وخارجها بما في ذلك المصارف المركزية والتجارية من إرسال المدفوعات واستقبالها بالعملات العربية والدولية.

وتماشيًا مع أحدث المستجدات فيما يتعلق بالخدمات المصرفية وإيجاد حلول دفع حديثة تتوافق مع استراتيجية بنك مسقط في تعزيز تجربة زبائنه المصرفية الرقمية بما يتناسب مع المعايير الدولية، سيتمكن زبائن البنك من خلال "بُنى"، من إرسال أو استقبال التحويلات المالية من وإلى مختلف البنوك في الدول العربية والعالم بمختلف العملات الدولية.

وقال طلال بن عبدالحميد الزدجالي نائب مدير عام العمليات المركزية ببنك مسقط: "فخورون بانضمامنا إلى منصة بُنى للمدفوعات والتي ستعزز من التجربة المصرفية لزبائننا الذين سيتمكنون من خلال المنصة من إجراء التحويلات المالية، وإننا في بنك مسقط سنواصل الاستثمار في استخدام التقنيات الحديثة لضمان تحقيق أعلى المعايير في عمليات الدفع الرقمي، كما أننا وباعتبارنا المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عمان ملتزمون بتقديم أحدث الحلول والخدمات المصرفية بما يتواكب مع أحدث المستجدات العالمية".

ويحرص بنك مسقط على المحافظة على ريادته في السوق من خلال توفير الحلول الرقمية للخدمات والمنتجات التي يقدمها لزبائنه بمختلف فئاتهم، وينعكس ذلك من خلال استمراره في تحديث الخدمات الإلكترونية عبر الإنترنت والهاتف النقال والتي توفر للزبائن تجربة مصرفية سريعة وآمنة وفي متناول الجميع، علما أن عدد زبائن البنك الذين يستخدمون القنوات الإلكترونية لدفع فواتير الخدمات كالكهرباء والمياه والاتصالات وإعادة تعبئة الرصيد والدفع الفوري لفاتورة بطاقة الائتمان ورسوم المدارس وغيرها يبلغ أكثر من 1.5 مليون مستخدم.

وتشمل الخدمات الإلكترونية تحويل الأموال داخل البنوك في سلطنة عمان وحول العالم عبر شبكة "سويفت" والتحويل السريع لعدد من البلدان بما في ذلك بنجلاديش والهند والفلبين وباكستان وسيرلانكا ومصر، إلى جانب توفير حاسبة الزكاة وإمكانية التبرع للجميعات الخيرية من خلال الإنترنت أو الهاتف النقال.

تعليق عبر الفيس بوك