اتفاقية بين "آرا للبترول" و"وقود" لتوفير الديزل الحيوي

مسقط- الرؤية

وقعت شركة آرا للبترول- إحدى شركات مؤسسة الزبير المتخصصة في قطاع النفط والغاز- اتفاقية تعاون مع شركة "وقود" العالمية، بهدف توفير وقود الديزل الحيوي للشركة.

وقع الاتفاقية من جانب شركة آرا للبترول الدكتور عمر بن سالم الجعيدي المدير العام للشركة، ومن جانب شركة وقود ماهر بن محمد الحبسي الرئيس التنفيذي للشركة، وذلك بحضور عدد من المسؤولين من الجهتين.

وبموجب الاتفاقية ستوفر شركة وقود الديزل الحيوي لحقل شركة آرا التي ستستخدمه في مولد الديزل لتشغيل المضخة التابعة لآبار إمدادات المياه، ويعتبر هذا التعاون بمثابة  التزام من  شركة آرا للبترول بنشر وقود الديزل الحيوي المصنع محليًا لعملياتها والذي يعد بمثابة شهادة على استمرارية  آرا للبترول تجاه الممارسات الصديقة للبيئة.

وقالت شريفة محمد علي الرحيلي مديرة التقنيات الجديدة في آرا للبترول: "سُعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع شركة وقود، حيث يعكس هذا التعاون جهود شركة آرا نحو ترسيخ ريادتها على مستوى السلطنة في تطبيق أفضل المعايير العالمية والممارسات الصديقة للبيئة في عملياتها التشغيلية لتعزيز الاستدامة البيئية والتقليل من الأنشطة الكربونية الضارة بالبيئة، الأمر الذي يتماشى مع رؤية عُمان 2040 الهادفة إلى إنشاء مشاريع البنية التحتية الصديقة للبيئة، وبالتالي تحقيق الحياد الصفري الكربوني".

من جانبه، أوضح ماهر الحبسي الرئيس التنفيذي لشركة وقود:"فخورون بالتعاون مع شركة آرا للبترول وتقديم خدماتنا لها، وأيضا توظيف خبراتنا بما يحقق منافع جمة تسهم في دعم أهداف السلطنة نحو تحقيق الاستدامة البيئية ونحو الحيادي الصفري 2050، كما نسعى عبر هذه الاتفاقيات إلى دعم عملائنا في تلبية أهدافهم للحدّ من الانبعاثات الكربونية والحفاظ على البيئة بأنجع الطرق دون الحاجة إلى تنفيذ استثمارات باهظة، وسنمضي قدما في جهودنا نحو تعظيم خبراتنا وتعزيز مكانتنا في القطاع كشركة عمانية رائدة في مجال الوقود الحيوي".

وتأسست شركة آرا للبترول عام  2014 وتمتلك العديد من الشركات وهي: آرا للبترول للاستكشاف والإنتاج، آرا للبترول B44، آرا للبترولB31، آرا للبترول تنزانيا. وتعد شركة "وقود" إحدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العُمانية المختصة في تصنيع الوقود الحيوي في السلطنة، حيث تقوم بتشغيل محطة للديزل الحيوي في مدينة خزائن الاقتصادية ببركاء، وتقوم المحطة بإعادة تدوير زيت الطهي المستخدم، بعد تجميعه من الفنادق والمطاعم وشركات التموين المحلية، وتحويله إلى ديزل حيوي ليكون البديل المباشر لوقود الديزل.

تعليق عبر الفيس بوك