أقيم في الرياض وبحضور مجموعة من المستثمرين

بنك مسقط شريك داعم لأعمال المؤتمر الترويجي للشركات المدرجة ببورصة مسقط

مسقط- الرؤية

تعزيزًا لدوره الريادي للمساهمة في دعم مختلف الأنشطة والفعاليات الهادفة إلى التعريف بالفرص التجارية والاقتصادية، شارك بنك مسقط- المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان- في النسخة الثانية من المؤتمر الترويجي للشركات المدرجة ببورصة مسقط، والذي نُظّم في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، حيث يشكل المؤتمر مناسبة مهمة لجذب مجتمع المستثمرين العالميين للشركات المدرجة في سلطنة عُمان وتقديم أحدث التطورات لصناديق الاستثمار الإقليمية، ليتمكن المشاركون من التواصل بشكل مباشر مع مديري المحافظ ومديري الأصول إضافة إلى المستثمرين المحتملين، كما أنه فرصة ملائمة للتعريف بالخدمات والتسهيلات المصرفية التي يقدمها بنك مسقط للمؤسسات الحكومية والخاصة ولقطاع الأعمال بشكل عام.

وتضمنت أوراق عمل المؤتمر مواضيع تشمل البرنامج الوطني للاستدامة المالية وتطوير القطاع المالي، وخطة الخصخصة التي ينفذها جهاز الاستثمار العماني، وأسواق رأس المال في السلطنة واستراتيجية وأداء بورصة مسقط، إضافة إلى أداء الشركات المدرجة في بورصة مسقط.

وخصص بنك مسقط خلال المؤتمر ركنًا قدّم فيه موظفو البنك شرحًا عن عمليات البنك والتسهيلات التمويلية المختلفة التي يقدمها للزبائن والحلول للمستثمرين والمحللين المحليين والدوليين، كما سلط الركن الضوء على أهمية الاستفادة من الخدمات والتسهيلات المصرفية الحديثة التي يقدمها البنك والتعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية والشركات للارتقاء بأعمالها وتطويرها لتحقيق النجاح المنشود.

وقد شكلت مشاركة موظفي البنك في هذا الركن الخاص الفرصة للمستثمرين الدوليين وممثلي المؤسسات والشركات لطرح الأسئلة والاستفسارات والرد عليها من خلال فريق بنك مسقط الذي يتمتع بخبرة طويلة في هذا المجال.

وتقام نسخة المؤتمر هذا العام في المملكة العربية السعودية كونها أحد أكبر الاقتصادات على مستوى العالم والأكبر في المنطقة، ويلعب المؤتمر دورًا مهمًا في تعزيز أسواق رأس المال في السلطنة وتعزيز جهود الخصخصة باعتبارها خطوة تساهم في تحقيق النمو المستدام، حيث إن التركيز الذي يعكسه هذا المؤتمر من ناحية استعراض البيئة الاستثمارية في سلطنة عُمان هو هدف أساسي للمساهمة في تعزيز التنمية الوطنية كجزء من رؤية عُمان 2040.

ويحرص بنك مسقط على تعزيز شراكته القائمة مع بورصة مسقط من خلال المشاركة في مثل هذه الفعاليات ذات الأهمية الوطنية، والعمل على ترجمة استراتيجيته للمحافظة على الموقع الريادي الذي يتقلده من خلال المشاركة الفعّالة في كل ما يُساهم في دعم القطاع.

وخلال مسيرة أربعة عقود، لعب بنك مسقط دورًا أساسيًا في المشاريع ذات الأهمية الوطنية، حيث ارتبط البنك ببرامج تمويل مشتركة رئيسية في مختلف القطاعات، كما يقدم خدماته للزبائن من مختلف الشركات المحلية العاملة في قطاعات الاقتصاد منها المقاولات والتجارة والطاقة والمياه والاتصالات والنفط والغاز والطيران والشحن والمطارات والموانئ والبتروكيماويات والعقارات والتجارة الدولية، كما يحرص البنك على المساهمة في تعزيز دور الشركات الصغيرة والمتوسطة في التنمية الاقتصادية في سلطنة عُمان.

وساهمت شبكة العلاقات الواسعة التي يمتلكها البنك حول العالم في توجيه الأعمال التجارية وجمع الأموال بشروط تمويلية مناسبة من المقرضين في جميع أنحاء العالم، إذ يعد بنك مسقط البنك الوحيد المصنف من ضمن البنوك المحلية ذات الأهمية النظامية في السلطنة، كما أنه حريص على تعزيز التعاون لتقديم أفضل الخدمات للزبائن والمحافظة على الاستدامة في أعماله في السنوات المقبلة.

وواصل بنك مسقط باعتباره أكبر بنك في سلطنة عُمان من حيث إجمالي الأصول، أداءه المالي ونموه من خلال تحقيق صافي ربح قدره 200.75 مليون ريال في العام 2022م مقارنةً بالربح الصافي البالغ 189.63 مليون ريال في العام 2021م بزيادة نسبتها 5.9%.

تعليق عبر الفيس بوك