"التسويق من القلب للقلب" يقدم نظرة مختلفة لوسائل الترويج

 

الرؤية- سارة العبرية

صدر حديثًا كتاب "التسويق من القلب إلى القلب" عن دار "استين ماكويلي" للكاتبة إسراء أحمد، والذي يضم في 57 صفحة من القطع الصغير عددًا من المقالات المتنوعة في مجال التسويق والمواقف مع العملاء الذين تعاملت معهم الكاتبة.

وترى الكاتبة أن التسويق من أكثر المجالات عرضة للتنمر؛ لأن الجمهور يتعامل مع عمليات التسويق بموقف الشك والريبة، إلا أنهم في حال امتلاكهم مشروعًا أو منتجًا يتحولون إلى مسوّقين، لتظهر سلسلة التناقضات في هذه الشخصيات. وتقول المؤلفة: "التسويق بريء حتى تثبت إدانته، وعندما يمارس أي شخص من الجمهور هذه المهمة يكتشف أن العروض الترويجية ليست خدعة وإنما فرصة لمن يحتاج الخدمة المقدمة ويريد توفير المال والجهد والوقت، كما أنه يكتشف أن منصات التواصل الاجتماعي ليست منصات رقمية سريعة وإنما جسرٌ لنقل محتوى هادف ومتسلسل".

واختارت إسراء أحمد عنوان "التسويق من القلب للقلب" لإصدارها الحديث، لكي ينظر الجمهور إلى عملية التسويق بنظرة إيجابية من زاوية شاعرية فلسفية وقريبة من القلب، موضحة: "المقالات غير مرتبطة بتسلسل معين، كما إن كل مقالة تنتهي بمجموعة من الأسئلة لتفتح للقارئ مجالًا للتفكير والتطوير".

وفي نهاية غلاف الكتاب، تقول الكاتبة: "التسويق من التخصصات التي ارتبطت بالخداع والإلحاح في أذهان الكثير منّا، تم تقديم التسويق لنا بقوالب جاهزة ربطت التسويق بالتكلفة والزمان، ولم تربطه بحكايتنا الشخصية، بشغفنا وبأحلامنا، ولكنني أعدكم أن الكتاب الذي بين أيديكم سوف يعيد تعريف مفهوم التسويق من خلال المقالات المكتوبة بشكل بسيط وعفوي وقريب من القلب".

تعليق عبر الفيس بوك