السبت.. الرستاق ضيفا ثقيلا على النهضة في إياب الكأس الغالية

الرؤية- أحمد السلماني

يحلُ الرستاق ضيفًا ثقيلًا على النهضة في إياب الدور نصف نهائي بطولة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم مساء السبت المقبل الساعة الخامسة والنصف، في مجمع البريمي. وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف،

وكان النهضة قد عاد بتعادل ثمين بلا أهداف من مجمع الرستاق الرياضي في المباراة التي شهدت حضورًا جماهيريًا مُقنعًا، ليتأجل حسم بطاقة النهائي إلى السبت. وفي مباراة الذهاب اضطر مدرب نادي الرستاق لإجراء تغييرين اضطرارين بخروج محمود الشقصي ودخول مازن السعدي، وخروج حاتم الروشدي مصابًا ونزول مصعب المعمري.

وتبدو مهمة الرستاق صعبة في ظل الإصابات التي لحقت بلاعبيه، بإصابة مهاجمه الأول محمد الغافري والذي خرج من حسابات الموسم بقطع في الرباط الصليبي ثم إصابة نجم خط وسطه حاتم الروشدي وقبل ذلك الظهير المتألق محمود الشقصي ومحترفه كبيرو، ويعتمد حاليا على مهاجميه الدولي أحمد العدوي ومحمد حميد الغافري ومازن السعدي ومن خلفهم الأنيق مصعب المعمري وسرعة محترفه بيرسي.

كما يعول الروماني ميهاي على بسالة خط دفاعه بقيادة خليفة الجماحي ومحترفه نجيدي ومهند الحمراشدي وعمران الحيدي والظهير سامح الحمراشدي، وأمام هؤلاء محور الارتكاز ياسين الشيادي والممول جيسيوس دانيال.

وفي المقابل ظهر النهضة أكثر ثباتا وحضورا داخل الملعب من حيث صناعة اللعب والهجمات، وغابت خطورة مهاجميه رغم تواجد الدوليان المنذر العلوي وعمر المالكي، ولكن الفريق حقق المطلوب على أمل حسم البطاقة المؤهلة بمحمع البريمي مساء السبت.

ورغم تواجد نجوم دولية ومحترفة في قائمة المدرب حمد العزاني، إلا أن ذلك لم يترجم إلى أهداف في شباك الرستاق وحارسه المتألق بلال البلوشي، ويقود خط دفاع الدولي السابق ناصر الشملي صاحب الخبرة الميدانية الكبيرة، وعلى يساره الظهير الدولي أحمد الكعبي وعلى يمينه أحمد المكروشي ومحترف النهضة أرسيني لوكو وأمامهم على الهنائي وعبدالواسع المطري والمحترف نيس جوي، وخلف هؤلاء الحارس الدولي الأساسي لمنتخبنا إبراهيم المخيني.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة مدا هجوميا كبير للنهضة واعتماد الرستاق على الهجمات المرتدة السريعة.

تعليق عبر الفيس بوك