تجديد شهادة تدقيق السلامة التشغيلية الدولية لـ"الطيران العماني"

مسقط- الرؤية

حصل الطيران العماني على شهادة تدقيق السلامة التشغيلية "IOSA" وفقاً لأنظمة الاتحاد الدولي للنقل الجوي "IATA"، إذ نجح الناقل الوطني لسلطنة عمان في تجديد هذا الاعتماد العالمي بعد إجراء تدقيق ناجح لتقييم أداء الإدارة التشغيلية وأنظمة التحكم في الشركة.

وقال الكابتن ناصر بن أحمد السالمي الرئيس التنفيذي للعمليات في الطيران العماني، إن اجتياز التدقيق والحصول على هذه الشهادة مرة أخرى يؤكد التزام الطيران العماني بتطبيق أعلى معايير مستويات السلامة وأشدها صرامة في الصناعة حول العالم، مضيفًا أن تحسين ﺳﻼﻣﺔ اﻟطﯾران هو رحلة مستمرة بالنسبة للشركة، في ظل الجهود المبذولة والعمل الدؤوب للبقاء على المسار الصحيح، ومواصلة التحرك نحو بناء ثقافة سلامة راسخة والتمسك بأعلى المعايير الممكنة في جميع العمليات.

من جانبه، أشار الكابتن سالم بن علي الراشدي نائب الرئيس لعمليات ضمان الجودة في الطيران العماني، إلى أن السلامة وأمن العمليات تعد من أولويات الشركة، موضحا: "نحن فخورون للغاية بتحقيق هذا الإنجاز الجديد، ونود أن نغتنم هذه الفرصة للإعراب عن ﺧﺎﻟﺺ ﺗﻘﺪﻳﺮﻧﺎ لجميع منتسبي الناقل الوطني على التزامهم الثابت بالأمن وسلامة الضيوف".

ويُحافظ الطيران العُماني على سجل أداء قوي في مجالات السلامة والأمن، بعد أن رسخ نفسه كشركة رائدة في مجال سلامة الطيران. وفي عام 2018، تربع الناقل على عرش شركات الطيران العربية والخليجية حيث حصد المركز الأول عربيا وخليجيا والثالث عالميا في قائمة الشركات الأكثر أمنا على مستوى العالم، واستمر في تعزيز سمعته عبر تحقيقه مستويات عالية من الامتثال كل عام.

تعليق عبر الفيس بوك