4 مباريات تحسم البطاقات المؤهلة لمربع الكأس الغالية

الرؤية- أحمد السلماني

تُحسم مساء اليوم الخميس وغدًا الجمعة البطاقات الأربعة المؤهِلة للدور نصف النهائي من كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم، عندما يستقبل العروبة النهضة، ويواجه الشباب نادي السيب، اليوم الخميس، بينما يتلقي البشائر والسويق ويستقبل الرستاق نادي عمان غدًا الجمعة.

ويرحل نادي النهضة إلى المنطقة الشرقية بقدمٍ ثابتة عندما يلتقي مستضيفه العروبة بمجمع صور الرياضي تمام الساعة الخامسة وعشر دقائق. ووضع النهضة قدما ثابتة بفوزه العريض ذهابًا بثلاثية مقابل هدف في مجمع البريمي أحرز للفائز المهاجم الدولي عمر المالكي بعد 13 ثانية من صافرة البداية، وأضاف أبو بكر كمارا الهدف الثاني. وعاد المتألق عمر المالكي وعزز النتيجة بإحرازه للهدف الثالث، فيما أحرز العاصم الحارثي هدف العروبة وبالتالي تبدو حظوظ النهضة وافرة ومنطقيا وفي ظل الاوضاع الصعبة التي يمر بها العروبة فإن عنصر المفاجأة يبدو مستبعدًا أمام النهضة متصدر الدوري والذي يعيش أفضل مواسمه منذ سنوات.

ويستقبل نادي الشباب المثابر السيب المدجج بالنجوم الدولية والمحترفة على مجمع الرستاق تمام الساعة الثامنه وعشرون دقيقة، وذهابا تمكن السيب من تحقيق فوز صعب للغاية على الشباب بهدف محمد رمضان، في اللقاء الذي شهده استاد السيب الرياضي وسط حضور جماهيري جيد.

وتسّيد السيب مباراة الذهاب إلا انه ورغم الفرص الكثيرة التي لاحت للاعبيه، إلا أنه استثمر واحدة فقط أمام التألق اللافت لحارس الشباب عبدالرحمن الحمداني. ويسعى السيب الى تحاوز الشباب المثابر والعنيد لضمان تحقيق بطولة هذا الموسم بعد أن تصعّبت مهمته في الاحتفاظ بلقب الدوري مع ابتعاده عن فرق الصدارة.

في المقابل، قدم الشباب مباراة قتالية وصمد امام المد الهجومي السيباوي ذهابًا وبالتالي فيبدو أن عنصر المفاجأة وارد وبقوة في مباراة اليوم أمام السيب حامل اللقب.

وتستأنف مباريات إياب دور الثمانية مساء الجمعة عندما يرحل السويق للمنطقة الداخلية لمواجهة البشائر بمجمع نزوى في تمام الساعة الخامسة وعشرة دقيقة، وذهابًا فاز السويق بثلاثية بيضاء ولم يمهل منافسه سوى 20 دقيقة لهز شباكه بهدف أول مستغلًا الخطأ الدفاعي الذي ارتكبه يوسف الخليلي، ليواصل بعد ذلك الاعتماد على الكرات الطولية خلف العمق الدفاعي للبشائر؛ لينجح الإثيوبي أومد أوكري في إحراز الهدف الثاني، قبل أن يستغل عصام الصبحي خطأ قذافي المحروقي وخروج محمد الذيب من مرماه ليسجل الهدف الثالث السويق.

البشائر يعاني كثيرًا وليس في أفضل حالاته، بينما يعيش السويق انتعاشة مرضية لجماهيره بعد مسلسل انتصاراته في الدوري ليضع له مكانا بين ثالوث فرق الصدارة، النهضة والرستاق.

ويستقبل الرستاق نادي عمان بمجمع الرستاق تمام الساعة الثامنة والثلث مساء، الرستاق وضع قدما غير ثابتة في مربع كبار المأس الغالية بعد فوز مستحق خارج الديار بهدف مهاجمه محمد الغافري عزز به من حظوظ التأهل نظير التألق اللافت للفريق في الدوري؛ حيث يحتل الآن مركز الوصافة ويضغط بقوة خلف النهضة المتصدر كما وإن لاعبيه يحملون على عاتقهم مسؤولية تعويض خسارة لقب الكأس الغالية الموسم الفائت بخسارتهم للنهائي الكبير أمام السيب.

وربما تحمل مباراة الرستاق وعُمان مفاجأة من قبل الأخير ويتمكن من إحراز أكثر من هدف ليتأهل الى مربع كبار الكأس الغالية، لكن قبل ذلك عليه تجاوز أحد أقوى اندية هذا الموسم والذي يقدم عروضًا لافتة في الدوري والكأس.

تعليق عبر الفيس بوك