انضمام يحيى الجابري إلى المجلس الاستشاري لـ"البين كابيتال" العالمية

...
...
...
...

مسقط- الرؤية

أعلنت "البين كابيتال" انضمام يحيى الجابري إلى المجلس الاستشاري للشركة، والذي يتكون من مصرفيين أصحاب خبرات مهنية عالية ومتنوعة.

ويعتزم المجلس الاستشاري المكون من يحيى الجابري وويم وينك وإريك سارسن، تقديم الدعم والتوجيه بشأن تطوير الأعمال والتوسع في أسواق جديدة.

وصرحت روهيت واليا الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة البين كابيتال، بأن الشركة من خلال تواجدها خارج دول مجلس التعاون الخليجي ونشاطها في العديد من الأسواق بجنوب آسيا وإفريقيا والمشرق العربي، تسعى إلى تعزيز حضورها في الأسواق الإقليمية والدولية". وأضافت: "سعداء بانضمام مثل هذا الكادر المختص إلى مجلسنا الاستشاري، كما إن الخلفية الثرية لأعضاء مجلسنا الاستشاري والرؤى التي يقدمونها ستساعد البين كابيتال على التوسع".

ويتمتع يحيى الجابري بخبرة واسعة في مجال الخدمات المصرفية العالمية للشركات والاستثمارات؛ حيث بدأ مسيرته المهنية في بنك عُمان الدولي وتقلد مناصب عليا وترأس مجلس الإدارة في العديد من الشركات والمؤسسات المالية الرائدة في سلطنة عمان. كما شغل منصب رئيس هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم (سابقًا) خلال الفترة من 2011 إلى 2020، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال خلال الفترة من 1999 إلى 2011، ويشغل حاليًا منصب رئيس مجلس إدارة بنك العز الإسلامي في سلطنة عمان.

أما ويم وينك فيعد من المصرفيين البارزين ويتمتع بخبرة تزيد عن 44 عامًا؛ حيث كان المسؤول الرئيسي عن إدارة الأعمال الزراعية والغذاء والمياه في بنك التنمية الهولاندي "FMO" والمسؤول عن الاستراتيجية وتطوير السوق والهيكلة في آسيا، وقام بتغطية مناطق جغرافية متنوعة بما في ذلك أمريكا اللاتينية وتركيا وجنوب الهند والصين ودول آسيا، وعمل في وزارة الخارجية والتعاون الإنمائي الهولندية، ويشغل حاليا منصب رئيس المجلس الاستشاري لـ"TAEL2".

بينما تمتد المسيرة المهنية لإريك ساراسين إلى 30 عامًا، ولديه سجل حافل في إدارة الأعمال المصرفية في مورغان ستانلي وبكتيت آند سي وسيتي بنك ومؤخرا بنك ساراسين (اليوم - بنك جيه. سافرا ساراسين)، حيث شغل العديد من المناصب القيادية العليا في بنك ساراسين في اختصاصات متعددة، كما شغل منصب نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة، وهو رئيس مجلس إدارة مجموعة سينغولارتي وإي سي أو إم- جي إم بي إيتش 004، وعضو مجلس إدارة "التمويل 1875" ومجموعة "سويس فنتشر".

تعليق عبر الفيس بوك