تدشين "وحدة الاستجابة المركزية للطوارئ" بميناء صحار

صحار- الرؤية

دشنّ ميناء صحار والمنطقة الحرة وحدة الاستجابة المركزية للطوارئ، برعاية سعادة المهندس خميس بن محمد بن عبدالله الشماخي وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للنقل، وبحضور ممثلين من هيئة الدفاع المدني والإسعاف وشركة أوكيو، التي ستقدم الدعم الضروري في حال وقوع حوادث كبيرة.

وقال سعادة المهندس خميس بن محمد بن عبدالله الشماخي، إن الموانئ العُمانية تشكل مركزا لتعزيز الأعمال والتجارة بما يتماشى مع رؤية عُمان 2040 التي تعتمد على القطاع اللوجيستي كأحد أهم الركائز لتحقيق أهدافها، مضيفا أن استثمارات ميناء صحار والمنطقة الحرة في تحسين جودة البنية الأساسية ستساهم في تمكين جميع مستخدمي الميناء من ممارسة واستمرارية أعمالهم بفعالية وكفاءة وفقاً لأعلى معايير الأمن والسلامة.

وستقوم الشركة المتحدة لخدمات الأمن والسلامة- إحدى الشركات المحلية الرائدة في خدمات مكافحة الحريق والاستجابة للطوارئ- بإدارة وحدة الاستجابة المركزية للطوارئ، حيث إنه من المتوقع أن تساهم هذه الوحدة في توطيد أطر التعاون المشترك بين جميع الشركاء وذلك عبر نظام يتم التدريب عليه حول خدمات المساعدة المتبادلة بهدف التعامل مع الحوادث الكبيرة والمعقدة.

وتضم وحدة الاستجابة المركزية للطوارئ فريقا من الخبراء المُدربين، حيث تم تصميمها للتعامل مع مختلف السيناريوهات في ميناء صحار والمنطقة الحرة، كما أنها تتسم بجاهزيتها التامة للتعامل مع مختلف الحوادث ابتداءً من الحرائق في المباني والمصانع والحوادث المرورية وخدمات الطوارئ الطبية والجروح والأضرار البدنية.

وتمتلك وحدة الاستجابة المركزية للطوارئ إمكانات متعددة لتقديم الدعم الطبي اللازم، ومكافحة الحرائق الاعتيادية والصناعية، والتعامل مع المواد الخطرة، إضافة إلى الإنقاذ باستخدام الحبال وفي المساحات والأماكن الضيقة. وستعمل وحدة الاستجابة المركزية للطوارئ في ميناء صحار والمنطقة الحرة على مدار الساعة وتضم مركزا للاستجابة والإرسال للتعامل مع تقارير الحوادث وإبلاغ فريق الطوارئ، كما توفر الوحدة الدعم والمساعدة في أنحاء ميناء صحار والمنطقة الحرة خلال 6 دقائق فقط من وقت الإبلاغ عن حالة الطوارئ، وتساهم الوحدة في إضافة قيمة للمستأجرين حيث تتضمن خدماتها الدعم في التخطيط المبدئي للطوارئ، والتدريب على عمليات الاستجابة للطوارئ المشتركة.

تعليق عبر الفيس بوك