الشركة تحتفي بتخريج 782 موظفًا في البرنامج

وكيل "الطاقة والمعادن": "شبابنا" يؤكد دور "تنمية نفط عُمان" في تأهيل الكوادر الوطنية

◄ خريجو "شبابنا": البرنامج أسهم في تعزيز المهارات الفنية وغير الفنية وتطوير الذات

 

الرؤية- مريم البادية- أسعد البدري

احتفلت شركة تنمية نفط عمان بتخريج 782 من موظفيها العمانيين الذين أكملوا متطلبات برنامجها لتطوير الخريجين "شبابنا"، ورعى حفل التخريج سعادة محسن بن حمد الحضرمي وكيل وزارة الطاقة والمعادن.

وأشاد سعادة وكيل وزارة الطاقة والمعادن بالبرنامج، مشيرًا إلى أنه من أهم البرامج لتطوير الكوادر الوطنية ويمثل نموذجًا يُحتذى به. وقال الحضرمي- في تصريحات صحفية- إنَّ هذا البرنامج يُعطينا الثقة أن شركة تنمية نفط عمان قادرة على إعداد الكوادر المطلوبة لإنجاز المهام المطلوبة المناطة للشركة، وتحقيق أهداف سلطنة عمان في مجال الطاقة وهذه الشركة مهمة في تنفيذ برامج التدريب في غاية الأهمية لتمكيننا من تحقيق تطلعاتنا المستقبلية.

ودشّنت الشركة الهوية الجديدة لبرنامج "شبابنا" الذي أطلق عليه سابقًا (برنامج تطوير الخريجين)، وذلك تأكيدًا على التزام الشركة بتمكين الشباب العُماني وإيجاد منظومة متكاملة تهدف إلى إعداد جيل قادر على المساهمة في بناء مستقبل مزدهر لعُمان.

وقال ستيف فيمستر المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان: "فخورون بإنجازات شبابنا الخريجين الذين أكملوا متطلبات البرنامج بنجاح، والذي يأتي من منطلق اهتمام شركة تنمية نفط عمان بتعزيز مهارات الموظفين الشباب وبناء قدراتهم في قطاع النفط والغاز بما يمكنهم من أداء دورهم المنشود والفاعل في الشركة".

وقال فريد الحارثي مدير أكاديمية التعليم والتطوير بالشركة: "نحتفي بتخريج مجموعة من موظفي الشركة ضمن برنامج "شبابنا الذي تم تدشينه في 2013 بهدف دعم الموظفين العُمانيين الذين يلتحقون بالشركة بعد تخرجهم في الجامعات والكليات بشهادة البكالوريوس أو ما فوقها لتسهيل اندماجهم في بيئة العمل عبر انخراطهم في خطط التدريب على رأس العمل، وحصولهم على التوجيه والإرشاد من ذوي الخبرة". مشيرا إلى أن البرنامج يتضمن مختلف التخصصات الفنية وغير الفنية التي تغطي أكثر من 20 مهنة عبر تبني منهجية (70:20:10)؛ أي تخصيص نسبة 70% للتدريب على رأس العمل، و20% للتوجيه، و10% لحضور دورات تدريبية.

"الرؤية" التقت بعدد من خريجي البرنامج الذين عبروا عن سعادتهم بالتخرج؛ وعبّر منذر بن مبارك العريمي مهندس خطوط أنابيب في الشركة عن شعوره بالفخر بعد إنجاز البرنامج التدريبي في الشركة، مشيرا إلى أن البرنامج كان حافلًا بالتحديات ومليئًا بالتجارب المختلفة التي صقلت مهاراتهم وإمكانياتهم الهندسية. وقال العريمي: "مررنا بتجارب عدة خلال هذا البرنامج، فنحن كمهندسين نهتم كثيرا بالجانب الفني، وهذا البرنامج أضاف لنا الكثير في الجوانب غير الفنية كمهارة التواصل مع الآخرين".

ومن جانبها، قالت أريج البلوشية مهندسة في سلامة العمليات إنها استفادت من البرنامج من خلال التعرف على مجالات متنوعة في التخصص وهذه المجالات صقلت مهاراتها لمعرفة أي التخصصات التي تناسبها في المستقبل.

وأشاد الخريج أسامة الزدجالي جيولوجي إنتاج بالبرنامج، وقال إن البرنامج كان حلقة الوصل بين الطالب المتخرج حديثًا وسوق العمل وتزويده بالمهارات المطلوبة في التخصصات الفنية وغير الفنية.

أما موزة بنت محمود الخضورية استشارية موارد بشرية فقالت إنها استفادت من البرنامج في وضع خطة تطوير متكاملة لمدة 3 سنوات، وقد ساعدها البرنامج في صقل مهاراتها وتنمية قدراتها واكتساب مهارة الاعتماد على النفس.

وقال ميثم بن صادق آل حميد محلل بيانات فيزيائي إنه توظف في الشركة منذ عام 2017 والتحق بالبرنامج، واستفاد كثيرا في عدد من المهارات منها كيفية اتخاذ القرار، وكذلك التعامل مع الفريق واكتساب روح المسؤولية.

 

تعليق عبر الفيس بوك