2.2 مليار مشاهدة لفيديو "ساحر المِكنسة الطائرة".. لماذا؟

 

 

الرؤية- كريم الدسوقي

 

"كنت أشعر بالخجل في الحفلات. وأدركت لاحقًا أن قيامي ببعض الحيل السحرية يمكن أن يكسر الحواجز الاجتماعية فورا ويسمح لي بالتواصل مع الناس".. هكذا وصف الأمريكي زاك، صاحب حساب "الملك زاك Zach King" على "تيك توك"، بداية تحوله إلى أحد أشهر مقدمي الحيل السحرية عبر منصة المقاطع المرئية القصيرة، مبديا سعادة غامرة بتحقيق فيديو إحدى هذه الحيل المركز الأول عالميا بـ2.2  مليار مشاهدة.

وأعلن الموقع الرسمي لموسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية أن فيديو، الذي يعود نشره إلى 9 ديسمبر 2019، وأصبح الأكثر مشاهدة عبر شبكات التواصل، خاصة عبر تطبيق "تيك توك".

وذكرت الموسوعة أن "هذا العدد من المشاهدات لا يُصدق، خاصة إذا أخذنا في الاعتبار أن إجمالي عدد البشر على ظهر الأرض 8 مليارات شخص، وكثير منهم ليس لديهم إمكانية الوصول إلى الإنترنت حتى اليوم".

ويظهر زاك في الفيديو "طائرًا" في الشوارع على ظهر "عصا مِكنسة سحرية"، في مشهد أعاد إلى أذهان عديد المتابعين شخصية "هاري بوتر" الشهيرة.

ولم يصدق بعض المتابعين أعينهم، ونشروا تعليقات، منها: "هل أنا الوحيد الذي يشاهد هذا مرارًا وتكرارًا لفهم كيف فعل ذلك؟"

كان زاك في طفولته مفتونًا بالحيل السحرية، وهو ما مكنه لاحقًا من التغلب على انطوائية شخصيته؛ إذ بات جلساؤه يستمتعون بحضور عروضه، ومن ثم يكسرون خجله بالتواصل معه.

وبدأ زاك نشر محتواه الترفيهي على وسائل التواصل الاجتماعي من غرفة سكنه الجامعي؛ إذ كان طالبًا يدرس السينما في جامعة بيولا الأمريكية، وحقق أحد فيديوهاته مشاهدة مليونية لأول مرة.

وبعد سنوات اكتسب زاك المزيد من مهارات الحيل السحرية، وفي عام 2008، بدأ في نشر مقاطع فيديو على  يوتيوب أكسبته شعبية كبيرة على شبكة الإنترنت، ومن ثم انتشر حضوره على باقي منصات التواصل الاجتماعي، حتى بات فيديو المِكنسة الطائرة الأكثر مشاهدة على تيك توك.

ويعزو زاك الفضل في نجاحه إلى بدايته المبكرة على منصات التواصل، قائلًا: "أنا من أشد المؤمنين بأهمية التواجد على المنصات مبكرًا. كان فريقي يعمل على تيك توك عندما كانت المنصة لا تزال باسم ميوزيكلي".

ويضيف: "عندما تم تغيير الاسم إلى تيك توك كان لحسابي بالفعل عدد كبير من المتابعين، وهو ما أعطاني السبق في التعامل مع الكثير من المبدعين."

وتعود فكرة فيديو المِكنسة الطائرة إلى تفكير زاك وفريق عمله في تصوير فيديو مثير في عيد الهالوين، واستقروا على أن مشاهدة الناس لزاك على الهواء وهو يطير ستكون حدثًا فريدًا يتناسب مع ترفيه العيد، ويحقق مزيدًا من نجاح حضوره على وسائل التواصل.

واستخدم زاك وفريقه مرآة لجعل الأمر يبدو وكأنه يطير على ظهر المِكنسة، وهو ما أظهره لمتابعيه لاحقًا، وضاعف من إثارة متابعتهم للفيديو.

وحصل زاك، خلال سنوات عمله، على عديد الجوائز، بما في ذلك جائزة مسابقة NextUp لمنشئي المحتوى على  يوتيوب، كما تصنيفه كواحد من بين أكثر 25 مخرجًا واعدًا في الولايات المتحدة.

لكن سعادة زاك بلقبه الجديد في موسوعة جينيس كانت استثنائية، وهو ما عبر عنه بقوله: "لقد نشأت وأنا أقرأ كتب جينيس وكنت أعتقد دائمًا أنه سيكون من الرائع أن يكون لدي يومًا ما رقم قياسي عالمي".

ويأمل زاك في تقديم ما هو أبعد من الحيل لجمهوره، ويستعد لإخراج أول أعماله بالسينما؛ إذ يهوى ملك التيك توك أفلام المغامرات، ويعتقد أنها ستكون "سحره" الجديد.

لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنا

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك