الاحتفال بتتويج الفائزين بجوائز "محمد البرواني للإجادة"

مسقط - الرؤية

احتفلت مجموعة شركات محمد البرواني مؤخرًا بجائزة رئيس مجلس الإدارة للإجادة في نسختها الرابعة، حيث تنافس أكثر من 60 مشروعًا في شركات المجموعة في جميع أنحاء العالم في 5 فئات، ليبرز المتنافسون قدراتهم في الابتكار والإبداع والتأثير بشكل إيجابي في المؤسسة لأقرانهم. 

وقام طارق البرواني المدير العام لشركة الخدمات الهندسية المتحدة، وسعيد الجابري الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة محمد البرواني بتوزيع الجوائز على أصحاب المشاريع الفائزة بفضل عملهم الجاد وحرصهم على الإجادة.  

وقال سعيد الجابري: “لقد شهدنا العديد من المشاريع المهمة خلال هذه المنافسة، وأعتقد أن تنظيم هذا النوع من المنافسات كفيل بتشجيع روح الابتكار والإبداع في المجموعة. كما أنه يساعد على إشراك الموظفين في أهداف شركتنا وتعزيز قيمنا لزملائنا ومكافأة جهودهم".

وتٌعد جائزة رئيس مجلس الإدارة للإجادة منافسة داخلية مصممة لتكريم المجيدين في مجموعة شركات محمد البرواني في جميع أنحاء العالم والاحتفال بهم ومكافأتهم.  وقد تميز كل مشروع من الستين مشروعًا في الجولة الرابعة من الجائزة  بالفرادة والتأثير القيّم. وتراوحت المشاريع بين طرق ضمان الجودة في بناء اليخوت في شركة تركواز بتركيا، وأطر عمل إدارة شؤون المجتمع البيئة والحوكمة في شركة بتروغاز في هولندا،  وتطبيقات سطح المكتب الداخلية المبتكرة لزيادة حصول المهندسين على المعلومات المهمة في شركة دليل للنفط. 

وابتداءً من شهر يونيو، بدأ قادة المشروع المتنافسون في سلسلة من المناقشات مع مجموعة من المحكمين، حيث نُقِلت كل مناقشة في بث مباشر عبر مجموعة محمد البرواني التزامًا بالشفافية والتنافس العادل. 

وقال بدران الهنائي مدير الموارد البشرية للمجموعة والعقل المدبر الذي بدأ بفكرة الجائزة: “الجائزة هي عن الاعتراف بالإجادة ومكافأتها. من وجهة النظر هذه، طالما اهتممنا بأن تتميز العملية نفسها بالجودة. أعتقد أن الفريق أبلى بلاء حسنًا هذا العام من خلال نقل الجائزة عبر البث المباشر." 

من جانبه، قال حسن الراسبي مدير الاتصالات بشركة محمد البرواني ورئيس الجائزة في جولتها الرابعة: "لقد واجهنا العديد من التحديات في اللجان والبث المباشر، وكذلك في اختيار الفئات. لكنني أعتقد أن ذلك استحق كل هذا العناء حيث كان لدينا 60 مشروعًا مشاركًا هذا العام، وهو أعلى رقم لدينا حتى الآن في الجائزة. تمكنا بالفعل من إبراز الابتكار والتميز لزملائنا وإشراكهم، وهذا يشعرني بالفخر بهذا الإنجاز.  إن شركة محمد البرواني تؤمن بطبيعتها بالتميز التشغيلي الذي يُعد أحد قيمنا الأساسية، ولهذا سعينا إلى بذل كل ما في وسعنا للتعرف على تميز زملائنا."   وفي النهاية، اختُتِمت جائزة رئيس مجلس الإدارة للإجادة بمشروع فائز في كل فئة من الفئات الأربع وهي: الأداء، ودعم الأعمال، والرقمنة والتكنولوجيا، وتحسين العمليات. إضافة إلى ذلك، تمكّن موظفو المجموعة من التصويت لفائز إضافي عبر جائزة "خيار الموظّف".

وأقامت المجموعة حفل توزيع الجوائز خلال فعالية العيد الوطني الـ52 المجيد لتكريم المشاريع التالية: 

● مبادرة استمرارية الأعمال خلال كوفيد 19- قائد الفريق الدكتورة ذي شأن الشنفري.

● مراقبة المضخات الشعاعية المتقدمة - قائد الفريق منير البلوشي

● تحسين فترة عمل قضبان ربط مضخات آبار النفط والغاز- قائد الفريق كريستيان لادغراف.

● مشروع المخطط العمراني - قائد الفريق اليقظان البوسعيدي.

ومع نهاية المنافسة، تحدث المشاركون في الجائزة عن تجاربهم.  ومن شركة "مستير"، قالت موزة العزري التي شاركت في مشروع إعادة هيكلة غرفة الدقم: "تمكنا من الوصول إلى اللجنة الثانية الحمد لله، وعلى الرغم من أننا لم نفز، فقد كانت هذه تجربة جيدة وأنا أفكر بالفعل في المشاريع التي يمكنني إكمال التنافس فيها في المستقبل." 

وقال عمار النعيمي من قسم الاتصالات بشركة محمد البرواني: "عندما شاهدت هذه المنافسة في البث المباشر، فهمت كيف يتم التمييز بين مشروع جيد وآخر متميز. أعتقد أن أمامي الكثير لأتعلمه ولكن هذا سيساعدني في المضي قُدُمًا".

تعليق عبر الفيس بوك