بتكليف سامٍ.. تيمور بن أسعد يرعى اليوم افتتاح المؤتمر الوزاري العالمي حول مقاومة مضادات الميكروبات

مسقط- الرؤية

بتكليف سامٍ من لدن حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- يرعى صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد رئيس مجلس محافظي البنك المركزي العماني اليوم الخميس، بفندق كمبنسكي، حفل افتتاح أعمال المؤتمر الوزاري العالمي الثالث رفيع المستوى حول مقاومة مضادات الميكروبات الذي تستضيفه سلطنة عمان لمدة يومين.

ويشهد حفل الافتتاح حضورًا رفيع المستوى من عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة من داخل السلطنة، إضافة إلى مشاركة أكثر من 30 وزيرًا وممثلين لأكثر من 40 دولة حول العالم، يمثلون صحة الإنسان والصحة الحيوانية والبيئة. ويشارك في المؤتمر مديرو عموم ورؤساء أو ممثلو: مجلس الصحة لدول مجلس التعاون، ومنظمة الصحة العالمية، والمنظمة العالمية لصحة الحيوان، وبرنامج الأمم المتحدة لصحة البيئة، ومنظمة الأمم المتحدة  للأغذية والزراعة، وصانعو السياسات، ونخبة من الخبراء العالميين في المجال من الجانب الصحي والحيواني والبيئة والاقتصاد والزراعة، وممثلين من القطاع الخاص والمجتمع المدني ومؤسسات البحث العلمي والمنظمات العالمية ذات الصلة.

ويتضمن برنامج الافتتاح العديد من الفقرات؛ منها كلمة لمعالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة، وكلمة لمعالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، وكلمة لإرنست كوبرز وزير الصحة والرعاية والرياضة بمملكة نذرلاند. ويشتمل البرنامج على كلمات يقدمها عدد من مسؤولي القطاعات الصحية والحيوانية والبيئية والمنظمات الأممية والدولية ذات العلاقة، وعرض مرئي عن جهود سلطنة عمان للتصدي لمقاومة مضادات الميكروبات.

وتنظم حكومة سلطنة عمان ممثلة في وزارة الصحة ووزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، المؤتمر، بالتعاون مع مجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي، والمجموعة الرباعية المشكلة من الأمم المتحدة لمتابعة مقاومة المضادات الحيوية (منظمة الصحة العالمية، المنظمة العالمية لصحة الحيوان، برنامج الأمم المتحدة لصحة البيئة، منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة).

وتعد إقامة المؤتمر في سلطنة عمان نقلة للمؤتمر ليشمل أقاليم أخرى خارج القارة الأوروبية ونشر للتجربة والاستفادة من الإجراءات التي اتخذت في تلك الدول وساعدت كثيرا على التخفيف من انتشار الميكروبات المقاومة للمضادات وآثارها السلبية على الصحة والاقتصاد.

وأكملت سلطنة عمان جاهزيتها واستعدادها لاستضافة هذا الحدث وانعقاده على أرضها، وضمن هذا الإطار أولت وزارتا الصحة والثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه المؤتمر الاهتمام البالغ من حيث التحضير المبكر والإعداد الجيد له وتوفير الدعم الكافي للمشاركين وذلك بالتنسيق مع الجهات المسؤولة، حيث بدأت السلطنة منذ عام تقريبا الاستعداد لتنظيم واستضافة هذا المؤتمر بالتنسيق مع الدول والمنظمات والجهات العلمية ذات الصلة وذلك لضمان أن يكون المحتوى والمخرجات هادفة وإضافة مهمة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي لمواجهة مخاطر مقاومة الميكروبات.

تعليق عبر الفيس بوك