سيارة إسعاف تجوب 24 دولة.. تفاصيل أطول رحلة لـ"كرفان" حول العالم

 

الرؤية- كريم الدسوقي

بدأت برغبة في السياحة الترفيهية عبر رحلة في منزل متنقل (كرفان) وانتهت بتحدي تحطيم الرقم القياسي العالمي لأطول رحلة في التاريخ..

هكذا تطورت قصة مغامرة تحمس زوجان بريطانيان لخوضها منذ أكتوبر 2021 ولاتزال مستمرة، ومن المتوقع بلوغها خط النهاية في نوفمبر 2023 في حال بقائها على معدل سرعتها الحالي.

القصة انطلقت من موقع التسوق الشهير "إي باي" منذ نحو عام، عندما بحث الزوجان: لورنس دودي و راشيل نيكسون، وكلاهما طبيب بيطري، عن كرفان يصلح للتنقل الدولي، في رحلة سياحة فريدة من نوعها، لكن سيارة أخرى معروضة على الموقع جذبت انتباههما وغيرت مسار رحلتهما، حسبما أورد موقع قناة "آي تي في".

كانت سيارة إسعاف مجهزة لتصبح كرفانا في الوقت ذاته، وظلت معروضة للبيع على الموقع منذ عام 2018، ليقرر الزوجان شراءها.. ليس لقضاء المغامرة الترفيهية فقط، بل لتحطيم الرقم القياسي العالمي، المسجل بموسوعة جينيس، لأطول رحلة دولية لعربة إسعاف في التاريخ.

وتصف دودي هذا التحول، في تصريحات لشبكة سي إن إن قائلة: "كنا نبحث عن سيارة عملية نسافر بها، فإذا بنا نقع في حب سيارة الإسعاف وجمالها".

غير أن لوائح موسوعة جينيس تشترط بقاء طلاء الكرفان شبيها بسيارات الطوارئ، وأن تكون المقصورة الأمامية مجهزة بكل ما تحتاجه السيارة للعمل كوسيلة نقل طبي، ولذا قام الزوجان البريطانيان بإعادة تنظيم الكرفان من الداخل، وأفسحا المجال لوجود موقد صغير وثلاجة.

وفي أكتوبر 2021، انطلق الزوجان، برفقة كلبهما، بيجي سو، في الكرفان بهدف زيارة 50 دولة، بما يحطم الرقم القياسي لأطول رحلة حول العالم في سيارة إسعاف.

ونجح لورس وراشيل في زيارة 24 دولة في أوروبا حتى اليوم، وعبرا بالكرفان أكثر من 15 ألف ميل، وبذلك تجاوزا بالفعل الرقم القياسي للمسافة المقطوعة في الرحلة بموسوعة جينيس.

ويتبقى للزوجين المغامرين تحطيم الرقم الخاص بعدد الدول المشمولة برحلتهما، وبمجرد تجاوز رقم الـ 50 دولة ستقوم جينيس بتسجيل اسميهما ضمن أساطير تحطيم الأرقام العالمية.

لكن الأمر ليس بسهولة العام الماضي، إذ شملت الرحلة نحو نصف دول أوروبا، فيما يخطط الزوجان البريطانيان لاستكمال المغامرة في قارتي أمريكا الشمالية والجنوبية، عبر شحن الكرفان عبر المحيط الأطلسي.

ومن المقرر أن تنتهي المغامرة، التي بدأت من مدينة ليفربول الإنجليزية، حيث يشجع الزوجان فريق كرة القدم العريق، أمام ملعب النادي الشهير "أنفيلد".

ربما كان توقيت نهاية الرحلة، العام المقبل، من حسن حظ الزوجين، فالكثير من مشجعي الريدز ليسوا في حالة مزاجية تسمح لهم بمشاركتهما الاحتفاء بوصول كرفان الإسعاف إلى محطته الأخيرة.. فريقهم لا يمر بأفضل مواسمه على الإطلاق!

تعليق عبر الفيس بوك