في آخر مباريات دور الـ16

فوز مستحق لـ"الإمبراطور" على النصر بـ"الكأس الغالية".. ومواجهة مرتقبة مع الشباب

...
...
...
...
...

الرؤية- سعيد الهنداسي 

شهد لقاء السيب والنصر في دور الـ16 من بطولة كأس جلالة السلطان لكرة القدم، تحقيق فوز مستحق للسيب على النصر بنتيجة هدفين نظيفين، تناوب على تسجيلها كل من جمعة الحبسي وعبد العزيز المقبالي، ليحجز السيب مقعده في دور 8 ويكون آخر الأندية المتأهلة في هذا الدور، وينتظره لقاء نادي الشباب في دور الثمانية.

السيب (1).jpg
 

السيب دخل المباراة منتشيًا بإنجازه الكبير وتحقيقه لقب كأس الاتحاد الآسيوي متسلحًا بجماهيره الوفية التي ساندت الفريق في جميع مبارياته وخبرة مدربه المحنك رشيد جابر وبتشكيلة أصبحت معروفة ومحفوظة بحارس المرمى أحمد الرواحي، وفي خط الدفاع الرباعي محمد المسلمي وجمعة الحبسي وعلي البوسعيدي وحسن العجمي، وفي الوسط جيبولا وعيد الفارسي وصلاح اليحيائي ومحمد الحبسي، وفي المقدمة الثنائي محسن الغساني وعبدالعزيز المقبالي.

في المقابل، دفع مدرب النصر بتشكيلة مكونة من إبراهيم الراجحي في حراسة المرمى وفي باقي الخطوط أنور مبارك، ويوسف الغافري، وجاسم النوبي، وعمر عادل، وعبدالله زاهر، وغانم رمضان، وفهمي دوربين، وعامر الشاطري، وإشهاد عبيد، وألاسن ديوب.

وكانت نوايا السيب واضحة منذ البداية من خلال سيطرة شبه كاملة على خط المنتصف بتواجد جيبولا وعيد الفارسي وصلاح اليحيائي ومن أمامهم محمد الحبسي، وبفضل انطلاقات علي البوسعيدي من الجهة اليسرى وحسن العجمي في الجهة اليمنى، كان له ما أراد ليحتسب حكم اللقاء ضربة ركنية يسددها علي البوسعيدي تجد رأسية جمعة الحبسي في انتظارها يضعها في شباك حارس مرمى النصر الراجحي معلنًا أول أهداف اللقاء.

في الشوط الثاني، تواصلت محاولات النصر من أجل العودة للمباراة، لكن السيب كان أكثر تماسكًا وسيطرة على مجريات هذا الشوط مع محاولات نصراوية خجولة إلا ما ندر.

السيب (3).jpg
 

وتشهد الدقيقة 60 ضياع فرصة محققة للسيب بعد مراوغة اللاعب صلاح اليحيائي، فوجدت الكرة محسن الغساني في منتصف المرمى إلا أن متابعته للكرة لم تكن بالشكل الصحيح، لتضيع أخطر كرات السيب في الشوط الثاني. ورد جاسم النوبي في الدقيقة 63 بتسديدة قوية اصطدمت بالعارضة في أخطر فرص النصر في هذا الشوط.

السيب (4).jpg
 

وبعدها بدقيقة وتحديدًا في الدقيقة 64، تسلم عبدالعزيز المقبالي كرة على طبق من ذهب من علي البوسعيدي سددها بيسراه قوية سكنت شباك نادي النصر في ثاني أهداف السيب في هذا اللقاء.

واستمر الضغط السيباوي فيما تبقى من عمر المباراة وتصدى قائم النصر لكرة أحمد السيابي البديل الذي انفرد بحارس النصر الراجحي وسدد كرة اصطدمت بالقائم الأيسر في الدقيقة 83.

ومضت دقائق الوقت المتبقي من عمر الشوط الثاني دون إضافة حقيقية لينتهي اللقاء بفوز مستحق للسيب بهدفين نظيفين ويلاقي نادي الشباب في دور الثمانية.

تعليق عبر الفيس بوك