خلال المشاركة في مبادرة "مستقبل الاستثمار" بالرياض

"جهاز الاستثمار" يستعرض الفرص الجاذبة مع مجموعة من المستثمرين الدوليين

 

مسقط- الرؤية

شارك جهاز الاستثمار العماني  في النسخة السادسة من مبادرة "مستقبل الاستثمارFII " التي عُقِدت بالعاصمة السعودية الرياض، خلال الفترة من 25 إلى 27 أكتوبر الجاري، بحضور 6000 مشارك، و500 متحدث في 180 جلسة و30 حلقة عمل و4 قمم مصغرة.

يأتي ذلك استنادًا لاختصاصات وأهداف الجهاز المنصوص عليها في المرسوم السلطاني (57/ 2021) والتي من ضمنها جذب الاستثمار إلى سلطنة عمان، وسعيًا إلى تكوين شراكات مع مستثمرين دوليين وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة لهم في سلطنة عمان.

وأثناء مشاركته في المبادرة، نظّم جهاز الاستثمار العماني لقاءً بمجموعة من المستثمرين الدوليين تحت مسمى "شريكك في الإمكانات"، استعرض فيه الفرص الاستثمارية المتاحة لهم في السلطنة خصوصا في الشركات التابعة للجهاز التي تعمل في قطاعات مختلفة كقطاع التكنولوجيا وقطاع الأغذية، بالإضافة إلى إطلاعهم على ما تزخر به سلطنة عمان من مقومات جغرافية وطبيعية جاذبة. كما قدم عروضا تقديمية مرئية ونماذج من الشراكات الاستثمارية العالمية الناجحة التي عقدها الجهاز خلال الفترة الماضية؛ وذلك بهدف إيجاد فرصة للتواصل مع هؤلاء المستثمرين.

وقال معالي عبدالسلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العماني في كلمة ترحيبية مسجلة إن سلطنة عمان تشكّل مع شقيقاتها دول مجلس التعاون الخليجي وجهات مثلى للمستثمرين العالميين، وتتشارك معها في الكثير من التوجهات الاستثمارية وتتكامل معها في العديد من القطاعات، مؤكدا بأن  الميزات التنافسية للسلطنة تبدأ من موقعها الذي يطل على البحار المفتوحة ويربط شرق العالم بغربه وشماله بجنوبه، وبوجود بنية أساسية متينة ذات مستوى عالمي توفر جميع ما يحتاجه المستثمر، مدعومة ببيئة تشريعية واضحة داعمة للأعمال وجاذبة للاستثمار.

وأكد العرض التقديمي لجهاز الاستثمار العماني أن سلطنة عمان تركّز على التنويع الاقتصادي المستدام، وبناء اقتصاد قوي وحيوي، وفي سبيل تحقيق ذلك نُفّذت العديد من المبادرات لجذب الاستثمار الأجنبي، مثل تقديم برنامج إقامة للمستثمر، وقانون الاستثمار الأجنبي وغيرها، والجهاز يتطلع إلى التواصل مع المستثمرين، واكتشاف الفرص الاستثمارية التي يُمكن أن تؤدي إلى عقد شراكات معهم.

وتضمن اللقاء عرضًا مرئيًا من تجربة شركتي "مايكو تكنولوجي" و"كروسو" الأمريكيتين في الشراكة مع جهاز الاستثمار العماني هذا العام؛ حيث تعمل الأولى على إطلاق مشروع جديد لإنتاج البروتين البديل من التمور وبناء مصنع في سلطنة عمان. أما الثانية فتستهدف تقنيتها الحديثة إنتاج الطاقة النظيفة من الغازات المنبعثة من شعلة حقول النفط والغاز.

وتضمن اللقاء عرضًا لبورصة مسقط التابعة للجهاز قدمه رئيسها التنفيذي المهندس هيثم السالمي أكد فيه أن البورصة تنمو بثبات وتعمل على تجميع الفرص المتاحة في السوق، وتسعى إلى مواكبة التطورات التي تحدث في الأسواق المالية الخليجية.

تعليق عبر الفيس بوك