من خلال برنامج "الملاعب الخضراء"

إشادة بدور بنك مسقط في دعم الشباب وتطوير الفرق الأهلية الرياضية

مسقط- الرؤية

أشاد عدد من مسؤولي الفرق الأهلية الرياضية بأهمية الدور الذي يقوم به بنك مسقط في دعم الشباب العُماني، والمساهمة في تطوير وتعزيز البنية الأساسية والمرافق الخاصة بالفرق الأهلية في مختلف المحافظات والولايات وذلك عبر تنظيم برنامج "الملاعب الخضراء"، الذي أصبح من البرامج المهمة والناجحة ويحظى بالمتابعة الجماهيرية بعد النجاحات والإنجازات التي حققها منذ تدشينه في عام 2012.

وأكد المسؤولون أن العديد من الفرق الأهلية استفادت من دعم البرنامج في تنفيذ مشاريع تساهم في تهيئة المرافق الرياضية للارتقاء بمواهب الشباب العماني، والاستفادة من هذه المرافق في تنظيم الفعاليات الرياضية والاجتماعية والثقافية وتنفيذ المبادرات والمسابقات والبرامج المختلفة التي تدعم خدمة المجتمعات المحلية، إضافة إلى الدور الهام لبرنامج "الملاعب الخضراء" في نشر المساحات الخضراء التي تحافظ على المجال البيئي، مقدمين الشكر والتقدير لإدارة بنك مسقط على اهتمامهم بتنظيم هذا البرنامج ضمن الدور البارز الذي يقوم به في مجال المسؤولية الاجتماعية.

يأت هذا تزامنًا مع إعلان البنك أسماء الفرق العشرين الفائزة في نسخة البرنامج لعام 2022 ليصل عدد الفرق التي فازت بدعم البرنامج منذ تدشينه إلى  163 فريقًا، موزعين على مختلف المحافظات والولايات.

وبمناسبة فوز واختيار فريق الاتحاد بنادي بهلاء بدعم برنامج "الملاعب الخضراء" لعام 2022 لتنفيذ مشروع تعشيب ملعب الفريق، عبر سليمان بن عبدالله الخروصي رئيس اللجنة الرئيسية المشرفة على المشروع، عن فرحته وكل منتسبي الفريق بهذا الفوز الذي جاء بعد عمل دؤوب متواصل قام به أعضاء اللجنة متجاوزين كافة المراحل لتكتمل فرحتهم بالوصول إلى المرحلة الأخيرة من مراحل المشروع.

ونقل الخروصي نيابة عن أعضاء الفريق، الشكر لبنك مسقط على تنظيم هذا البرنامج الفريد من نوعه ومبادرتهم التي تميزوا بها عن باقي المؤسسات والشركات، مضيفا أن ما يقوموا به من جهد لدعم الشباب والرياضة ما هو إلا دلالة على اهتمام إدارة البنك بدعم الأنشطة والبرامج الاجتماعية والرياضية مما سوف يكون له الأثر الطيب على المستفيدين من هذه البرامج والمبادرات الرائعة.

وأشار إلى أن تنفيذ مشروع نظام الإنارة لملعب الفريق سيمثل إضافة مهمة وكبيرة لمرافق الفريق وسوف يكون متنفس للأسر والشباب بعد اكتمال جميع مراحل المشروع.

من جانبه، ثمن خليفة بن حمد الحسني نائب رئيس فريق العذيبة الثقافي الرياضي، الدور الذي تقوم به مبادرات بنك مسقط في دعم الفرق الأهلية والمحافظة على التميز والريادة في مجال المسؤولية الاجتماعية وفي مختلف المجالات الاجتماعية والرياضية والاقتصادية، مضيفا أن الفريق سيقوم بتنفيذ مشروع نظام الإنارة لتكتمل اللوحة الجميلة للملعب.

كما أكد يوسف بن سعيد المسكري، رئيس فريق اليحمدي الرياضي الثقافي بولاية إبراء، سعادة منتسبي الفريق بخبر الفوز في برنامج "الملاعب الخضراء" لتنفيذ مشروع التعشيب الصناعي لملعب الفريق، مشيرًا إلى أن هذا الدعم يشكل إضافة مهمة  للفريق ولسكان قرية اليحمدي والقرى المجاورة باعتباره مشروعًا مهمًا يخدم أفراد المجتمع ككل، مما يحقق هدف بنك مسقط لدعم الفرق الرياضية الأهلية في سعيها لتطوير البنية الأساسية للرياضة العمانية والمساهمة في تطوير قدرات ومواهب الكرة العمانية في المنافسات المحلية ومن ثم المنافسات الخارجية.

وأضاف المسكري أن الفرق الأهلية تشكل شريحة كبيرة ومهمة وتستقطب الشباب العماني وأن البرنامج حتى الآن ساهم في دعم وتطوير هذة الفرق وأيضا إيجاد مساحة جيدة ونموذجية للشباب العماني لممارسة الرياضة وتنظيم مختلف الأنشطة والفعاليات الثقافية والاجتماعية والرياضية، كما سيساهم إنشاء مثل هذه الملاعب في إمكانية تنظيم بطولات كروية، واستفادة الفرق الأهلية من تعزيز دورها في ظهور مزيد من المواهب الشابة التي تخدم الأندية والمنتخبات الوطنية.

تعليق عبر الفيس بوك