نجاح لافت لمهرجان الجبل الأخضر السياحي الأول.. ومطالبات بمزيد من الأنشطة السياحية

...
...
...
...
...
...
...
...

◄ "التراث والسياحة" أعدت دليلا شاملا للزوار حول تفاصيل المهرجان

◄ إنشاء مركز للخدمات السياحية بنيابة بركة الموز وتوفير مرشدين سياحيين

◄ إشادات بنجاح المهرجان الأول في الجبل الأخضر

الجبل الأخضر- ناصر العبري

اختتمت فعاليات مهرجان الجبل الأخضر السياحي، الذي نظمته وزارة التراث والسياحة بالتعاون مع مكتب محافظ الداخلية ومكتب والي الجبل الأخضر وفريق عمان من على ظهور الخيل.

وأسدل الستار على هذا المهرجان الذي أقيم للمرة الأولى خلال الفترة من 23 إلى 27 أغسطس 2022 وسط إشادات من الزوار والمشاركين في الفعاليات. واستقطب مهرجان الجبل الأخضر السياحي مئات الزوار نظرا لما تتمتع به الولاية من مناظر طبيعية وأماكن للتنزّه، في ظل الاهتمام الكبير بنمو القطاعي السياحي واستغلال موسم الأمطار. وتضمن المهرجان فعاليات متنوعة شملت إقامة خيام للمعروضات والمنتجات وألعاب الأطفال، بالإضافة إلى عروض شعبية وموسيقية، وفقرات مسرحية للأطفال، وسط مطالبات بتكرار مثل هذه الفعاليات السياحية التي تتيح للآلاف التعرف على سلطنة عمان وطبيعتها الخلابة.

وأعدت وزارة التراث والسياحة دليلا شاملا للمهرجان، بهدف تسهيل التنقل على الزوار والتعريف بولاية الجبل الأخضر، للاستمتاع بالمغامرات والفعاليات، مثل مغامرات تسلق الجبال ومنتزه المعامرات بالإضافة إلى فعاليات فندق أليلا في الجبل الأخضر وفندق دوسيت 2 نسيم الجبل وفندق أنناتارا الجبل الأخضر. كما أنشأت الوزارة مركزا للخدمات السياحية بنيابة بركة الموز، لتقديم المعلومات السياحي من قبل المرشدين السياحيين، وهو محطة توقف تتضمن العديد من الخدمات لزوار الجبل الأخضر.

وقال زهران بن سيف الفهدي- أحد أبناء ولاية الجبل الأخضر- إن المهرجان استقطب شرائح عديدة من المجتمع العماني لقضاء إجازة في ربوع ولاية الجبل الأخضر خاصة في ظل تنوع البرامج والفعاليات، مؤكدا النجاح الباهر الذي حققه هذا المهرجان.

وأضاف أن مثل هذه الأنشطة السياحية تساهم في الترويج للولاية انتعاش مؤسسات القطاع الخاص والفرق الموسيقية والشعبية والفنية والرياضية، في ظل موسم محصول الرمان والفواكه حيث استفادت الفنادق والمطاعم من تنظيم هذا الملتقى السياحي الكبير.

وأكد الفهدي أن مثل هذه المهرجانات السياحية تصب في صالح الاقتصاد الوطني لأنها تعمل على تحريك كافة الأنشطة الاقتصادية ذات العلاقة بالنشاط الاقتصادي، مثل الفنادق والمطاعم والمراكز الترفيهية والأسواق التجارية، الأمر الذي يعمل على جذب مزيد من الاستثمارات وتوفير فرص العمل.

كما أشاد بالجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة الداخلية ووزارة التراث والسياحة وسعادة الوالي الشيخ علي بن محمد البوسعيدي، والمنظمون للخروج بمهرجان الجبل الأخضر السياحي بهذه الصورة المشرفة، في ظل الدعم الكبير الذي يحظى به القطاع السياحي من قبل حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد- حفظه الله.

 

تعليق عبر الفيس بوك