"عمانتل" شريك أساسي في رقمنة المشاريع الحيوية بمحافظة ظفار

...
...
...
...

◄ توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات المبتكرة لـ5 جهات في ظفار

◄ رئيس بلدية ظفار: التعاون مع "عمانتل" يدعم رقمنة وأنسنة المدن

◄ الرواس: الحلول المبتكرة تسهم في النهوض بالتعليم العالي والبحث العلمي

الرئيس التنفيذي لـ"ظفار للخدمات المدمجة": الاتفاقية تسهم في نشر حلول ذكية تتماشى مع التطورات المستقبلية

◄ المعشني: تقنيات "عمانتل" الحديثة تعزز مكانة ميناء صلالة إقليميًا

 

صلالة- الرؤية

 

تساهم عمانتل في مسيرة سلطنة عمان نحو مجتمع مزدهر وممكّن رقميًا من خلال حلول وخدمات تقنية المعلومات والاتصالات التي تسهم في تمكين التحول الرقمي في مختلف القطاعات في سلطنة عمان. وتعمل الحلول الذكية التي توفرها عمانتل - بفضل خبرتها الكبيرة وبنيتها الأساسية المتطورة وشراكاتها الفاعلة - على تعزيز كفاءة العمليات في هذه المؤسسات الحيوية التي تعد عصب الاقتصاد العماني وهو ما يسهم في تحقيق نمو أسرع وعائدات أكبر.

وفي هذا الإطار وبصفتها المُمكن الرئيسي للتحول الرقمي لسلطنة عمان، وقعت عمانتل عددًا من مذكرات التفاهم في محافظة ظفار مع كبرى المؤسسات الحكومية والشركات لتنفيذ العديد من الحلول الذكية المخصصة.

الشريك المفضل

تعليقًا على ذلك، قال طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لعمانتل: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نكون قد اخترنا الشريك المفضل في تنفيذ العديد من المشاريع ذات الأهمية الوطنية، وندرك أن هذا الاختيار لم يأتِ من فراغ وإنما نتيجة للجهود المبذولة من قبل الشركة ومساهمتها الفاعلة كونها ممكنًا رئيسيًا للتحول الرقمي وداعم لرؤية عمان الهادفة لبناء مجتمع قائم على المعرفة وبناء مجتمعات ذكية في سلطنة عمان. تعززت قدرة عمانتل على تقديم الحلول الذكية وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة من خلال عمليات الاستحواذ التقنية والبنية الأساسية، وكانت عمانتل الرائدة والأولى في تقديم العديد من الخدمات المبتكرة ومن ذلك كونها أول من نجح في إتاحة الحلول الذكية في السوق، وأثبتنا فعاليتها في مختلف القطاعات".

وأضاف الرئيس التنفيذي لعمانتل: "تعكس مذكرات التفاهم التي وقعت الثقة التي تضعها مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة في عمانتل وتؤكد على ريادتنا بصفتنا المزود الأول لحلول تقنية المعلومات والاتصالات في سلطنة عمان. نحن ممتنون وفخورون باختيارنا شركاءً في مسيرة النمو المستدام والنهضة المتجددة التي تشهدها سلطنة عمان".

طلال بن سعيد المعمري.jpg
 

وأسهم إنشاء شركة  mOmkin- وهي شركة مخصصة لحلول إنترنت الأشياء- والاستحواذ على NXN لتقديم استشارات وحلول المدينة الذكية في سلطنة عمان والمنطقة في تعزيز قدرات عمانتل التقنية، حيث كانت عمانتل أول مشغل اتصالات يطلق شبكة لإنترنت الأشياء في سلطنة عمان ويعمل على تعزيز استخدامها ونشرها في مختلف المناطق.

وتؤمن عمانتل بأهمية الابتكار وتقديم منتجات وخدمات جديدة تلبي احتياجات مشتركيها، ولذلك تعمل الشركة على الاستثمار بشكل متواصل في أحدث التقنيات مثل مراكز البيانات والخدمات السحابية وحلول تقنية المعلومات وسلسلة الكتل وإنترنت الأشياء وشبكة المنطقة الواسعة SDWAN والبيانات الضخمة والتحليلات والأمن السيبراني والخدمات التشاركية. حافظت عمانتل على مكانتها الرائدة في تقديم الخدمات والحلول التقنية المبتكرة من خلال مواكبة الاتجاهات العالمية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات من حيث الإنفاق والحلول والوصول، كما تمكنت من تلبية متطلبات الأسواق الناشئة الجديدة من خلال الاستجابة السريعة الجديدة وقلصت الوقت الذي يستغرقه ابتكار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للوصول إلى تطبيقه العملي للأفراد والمؤسسات.

بلدية ظفار

ومن المقرر أن تُوفّر عمانتل ضمن تعاونها مع بلدية ظفار حلول المدن الذكية وخدمات رقمية مبتكرة. وتعليقًا على هذا التعاون، قال سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار: "سعداء أن نوقع مذكرة التفاهم هذه مع عمانتل ويأتي ذلك في إطار الجهود المشتركة بين الطرفين لتحقيق تكامل فيما يخص التحول الرقمي والمدن الذكية. ونسعى من خلال هذه الاتفاقية إلى مراجعة العديد من الأعمال التي تنفذ ورقيًا وكذلك التي تنفذ من خلال الأعمال الميدانية بحيث يكون هناك اعتماد على التقنيات الحديثة لمراجعة الكثير من الأعمال، ومن ذلك مثلًا مراقبة الحركة المرورية ومراقبة الكثافة السكانية في بعض المواقع وآليات التعامل معها من خلال البرامج والآليات والنظم التي سيتم تبنيها بين الطرفين، وهذا بدوره يدعم توجهنا في تحسين العمل والتحول التدريجي نحو رقمنة وأنسنة المدن في وقت واحد".

جامعة ظفار

ووقعت عمانتل مذكرة تفاهم مع جامعة ظفار التي بموجبها ستقدم عمانتل خدمة تقنية المعلومات والاتصالات لتتلاءم مع متطلبات الجامعة. وقال الأستاذ الدكتور عامر بن علي الرواس رئيس جامعة ظفار: "استفاد قطاع التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار من التقنيات الحديثة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات ونحن في الجامعة نحرص على مواكبة التطور في هذه التقنيات واستقطاب ما هو جديد في هذا القطاع الحيوي والمتجدد من خلال المبادرات التي تطرحها الجامعة بالشراكة الاستراتيجية مع عمانتل التي بدورها تقدم حلولًا مبتكرة تساهم بشكل كبير في النهوض بالتعليم العالي والارتقاء بالبحث العلمي مثل المكتبات الذكية والقاعات الذكية والارتباط بالشبكة العمانية للبحث العلمي التي تشغلها عمانتل، كل هذه المبادرات والإسهامات تقدم تجربة نوعية للتعليم في جامعة ظفار".

ميناء صلالة

ومن خلال خبراتها المتراكمة في مجال إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، ستساعد عمانتل ميناء صلالة في وضع حلول ذكية  للمشاريع القادمة لتعزيز الإنتاجية وسلامة العاملين في الميناء.

وقال المهندس محمد بن عوفيت المعشني الرئيس التنفيذي لشؤون الشركة في ميناء صلالة في تعقيبه على توقيع هذه الاتفاقية: "يعد ميناء صلالة أكبر ميناء في سلطنة عمان ومن أكبر الموانئ في الشرق الأوسط، واستطاع الميناء – بفضل الجهود المبذولة من الجميع في الفترة الماضية - تحقيق إنجاز عالمي تمثّل في حصوله على المركز الثاني على مستوى العالم في الإنتاجية." وأضاف المهندس "الميناء في نمو مستمر وهذا النمو يتطلب الاستفادة من أحدث التقنيات خاصة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، فجاءت شراكتنا اليوم مع الشركة الرائدة في قطاع الاتصالات في سلطنة عمان ’عمانتل‘ لتعزيز مكانتنا الإقليمية والاستعانة من التقنيات التي تمتلكها عمانتل خاصة تقنية الجيل الخامس وتقنية الذكاء الاصطناعي للاستفادة منها في العمليات اليومية في الميناء لزيادة الإنتاج ورفع مستوى السلامة".

خدمات ظفار المدمجة

وبموجب مذكرة التفاهم بين عمانتل وشركة ظفار للخدمات المدمجة، ستزود عمانتل الشركة بخدمات الكترونية ذكية التي من شأنها أن تقدم تجربة فريدة من نوعها في المحافظة.

وقال المهندس علي بن عيسى شماس الرئيس التنفيذي  لظفار للخدمات المدمجة: "توفر شركة ظفار للخدمات المدمجة خدمات أساسية لسكان محافظة ظفار ونحرص في الشركة على تسخير تقنيات الثورة الصناعية الرابعة من أجل تطوير الخدمات المقدمة لمشتركينا. ستوفر هذه الاتفاقية حلول ذكية تطبق  للمرة الأولى وتشمل الاستفادة من الحلول الرقمية لتطوير خدمات مركز الاتصال واستخدام المستجيب الآلي الذي يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي وتطبيق العدادات الذكية وإمكانية فحص محطات ومواقع الشركة الواقعة في مناطق بعيدة بطائرات الدرون واستخدام الخوذ الذكية وهو ما سيسهم في تطوير تجربة المشتركين من ناحية وتحسين السلامة في بيئة العمل من ناحية أخرى. نحن سعداء بشراكتنا مع عمانتل التي أثبتت من خلال حلولها وخدماتها المبتكرة علاوة على كفاءة الشبكة ونطاق تغطيتها الواسع أنها شريك رقمي لنا لمواصلة مسيرة نمو وتطور شركة ظفار للخدمات المدمجة".

تعليق عبر الفيس بوك