إطلاق "إثيس X" كأول منصة تمويل جماعي إسلامية عالمية

مسقط- الرؤية

أطلقت منصة إثيسX  بسلطنة عمان، وهي جزء من مجموعة إثيس للتمويل الجماعى والاستثمار الأخلاقي، أول فعالية لها بعنوان "ملاذ ريادة الأعمال.. من الفكرة إلى الربح من خلال التمويل الجماعي"، بهدف زيادة الوعي بالتمويل الجماعي وأهميته في تنمية بيئة ريادة الأعمال المحلية.

أقيمت الفعالية في كلية الدراسات المصرفية والمالية بالتعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومؤسسة الجبر وثواني وبيكر تلي والصندوق العماني للتكنولوجيا وصحتك للرعاية الطبية المتقدمة وجلوبال سايتيك وفيوجر تيك إيفينت والخليج لخدمات الاستثمار ومركز اس دي للتميُز في ريادة الأعمال والإمارات العربية المتحدة.

وافتتح الفعالية محمد بن سعيد العبري نائب رئيس الهيئة العامة لسوق المال بمشاركة عدد من المهتمين بريادة الأعمال وخبراء المجال المحليين والدوليين وذوي الخبرة.

وقال محمد بن سعيد العبري نائب رئيس الهيئة العامة لسوق المال: "أود أن أهنئ إثيسX على إطلاقها رسميًا بعد أن تم اعتمادها من قبل هيئة السوق المالية كأول منصة تمويل جماعي إسلامية عالمية تعمل في سلطنة عمان"، مضيفا أن إطار تنظيم التمويل الجماعي التيسيري الذي تم وضعه في السلطنة هو الأول من نوعه في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والذي يسمح بجمع الأموال والاستثمارات العالمية العابرة للحدود.

وتعد إثيسX  أول سوق رأس مال خاص أخلاقي عالمي من نوعها، ومن خلالها يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة الحصول على تمويل قصير الأجل لأعمالها مباشرة من مستثمرين عالميين ومحليين عبر آلية التمويل الجماعي من نظير إلى نظير . (P2P)

 

تعليق عبر الفيس بوك