أسد يفترس طفلة داخل حديقة حيوان في السودان

الخرطوم - الوكالات

السادت موجة من الحزن أوساطَ السودانيين، بعد موت طفلة سودانية تبلغ من العمر عشر سنوات، في حادث مأساوي، بعد أن هاجمها أحد الأسود في حديقة حيوان تابعة لشرطة حماية الحياة البرية في مدينة الدندر بولاية سنار 400 كلم جنوب الخرطوم.

وبحسب ما ذكرته "إندبندنت عربية"، أدت الجروح الكبيرة والغائرة إلى وفاة الطفلة في الحال، وتم نقلها إلى مستشفى المدينة، الذي أكد مفارقتها للحياة وأثبت حالة الوفاة.

وعاشت أسرة الطفلة حالة من الصدمة والذهول بعد الحادثة؛ حيث كانت الطفلة في نزهة عائلية في الحديقة مع بعض ذويها، عندما باغتها الأسد وبجوارها شقيقتها الأخرى التي نجت من الهجوم المفاجئ عند اقترابهما من المنطقة المحجوز في داخلها الأسد.

وأفاد شهود عيان بأن الطفلة كانت قد اقتربت من عرين الأسد دون التنبه للعبارات التحذيرية المثبتة التي تطالب الزوار بعدم الاقتراب أو محاولة إطعام هذا الحيوان.

وذكر بعض الشهود، أن الطفلة وبجوارها أخرى كانتا قد اقتربتا من عرين الأسد، وحاولت الأولى إدخال رأسها للتمعن أكثر في شكل الأسد، غير مدركة للخطورة الشديدة التي تُعَرّض لها نفسها، وأنه في تلك اللحظة الخاطفة غافل الحيوان المفترس حراس الحديقة ليهاجم الطفلة على نحو شرس مفاجئ وعنيف مسببًا لها إصابات قاتلة.

ولم تفلح محاولات ذويها وعدد من الحضور في تخليصها في الوقت المناسب، على الرغم من تمكن أحد أقاربها من الإمساك بها وسحبها بشكل شجاع من بين فكي الأسد الغاضب، لكن يبدو أن المحاولة قد تمت بعد فوات الأوان؛ فيما باءت كل محاولات إسعافها بالفشل وتوفيت قبل الوصول إلى مستشفى المدينة.

تعليق عبر الفيس بوك