"الملتقى العقاري الرمضاني" يستعرض في نسخته السابعة آليات تحفيز نمو القطاع وتوفير الوظائف

الرؤية- فيصل السعدي

تصوير/ راشد الكندي

رعى معالي الدكتور خلفان بن سعيد بن مبارك الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني الملتقى العقاري الرمضاني السابع، في القاعة الكبرى بمركز عمان للمعارض والمؤتمرات، وبحضور سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة، وعدد من العقاريين.

وهدف الملتقي إلى لقاء أصحاب المصالح في القطاع العقاري من أجل تبادل الخبرات والتجارب حول أهم التطورات في القطاع. وسلطت أوراق عمل الملتقى الضوء على أبرز التطبيقات العقارية الجديدة المتاحة في السوق، والمعوقات التي يمر بها الوسطاء العقاريون. وسعى المشاركون في الملتقى إلى ايجاد الفرص الداعمة لنمو القطاع العقاري، إلى جانب بحث إمكانية منح المكاتب العقارية حزمة من التسهيلات والخدمات بما يتناسب مع تطلعات رؤية "عمان 2040" بما يساعد على توفير الوظائف والفرص الاستثمارية.

وتطرق الملتقى للحديث عن تطور قطاع الوساطة العقارية منذ السبعينات وحتى الوقت الحالي، وكيفية تجاوز المعوقات والصعوبات التي يمكن إيجاد الحلول المناسبة لها ووضعها ضمن جدول أعمال وزارة الإسكان والتخطيط العمراني في القريب العاجل.

ويأمل منتسبو القطاع العقاري وضع حزمة من المحفزات من أجل تنمية هذا القطاع الحيوي والاهتمام بالكوادر العاملة فيه؛ حيث يوفر القطاع العقاري نحو 10 آلاف وظيفة، وبالإمكان مضاعفة الرقم في حالة السماح للمكاتب العقارية بتقديم المزيد من الخدمات. وناقش الملتقي بطاقة الوسيط المعتمد وكيفية الاستفادة منها.

تعليق عبر الفيس بوك