وزير "الأوقاف" يُصدر قرارًا بتشكيل مجلس إدارة مؤسسة صلالة الوقفية العامة

◄ الشنفري لـ"الرؤية": المؤسسة تهدف إلى تعظيم عوائد الأصول الوقفية العامة وفق معايير الحوكمة والإدارة الرشيدة

الرؤية- سارة العبرية

أصدر معالي الشيخ عبدالله بن محمد السالمي وزير الأوقاف والشؤون الدينية القرار الوزاري رقم (103/ 2022) بتشكيل مجلس إدارة مؤسسة صلالة الوقفية العامة.

وجاء القرار استنادًا إلى المرسوم السلطاني رقم 6/ 99 بتحديد اختصاصات وزارة الأوقاف والشؤون الدينية واعتماد هيكلها التنظيمي، وإلى قانون الأوقاف الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 65/ 2000 وتعديلاته، وإلى اللائحة التنفيذية لقانون الوقاف الصادرة بالقرار الوزاري رقم 23/ 2001 وتعديلاتها، والى القرار الوزاري رقم 608/ 2021 بشهر مؤسسة صلالة الوقفية العامة، وإلى ملخص النظام الأساسي لمؤسسة صلالة العامة المنشور بالجريدة الرسمية بالعدد رقم 1429، وبناءً على ما تقتضيه مصلحة العمل. ونص القرار في مادته الأولى على أن: يُشكّل مجلس إدارة مؤسسة صلالة الوقفية العامة من الآتية أسماؤهم لمدة ثلاث سنوات من تاريخ الصدور هذا القرار، وهم: الشيخ فخري بن أحمد بن سالم بن مرهون، والدكتور فهد بن عوض بن سليم بيت شجنعة، وأحمد بن عبدالله بن محسن الشنفري، وسيف بن أحمد بن سعيد الغريبي، والدكتور عبدالرب بن سالم بن عبد الرب اليافعي، وطه بن حسين بن علوي مقيبل، ومحمد بن سعيد بن جمعان بامخالف.

فيما نصت المادة الثانية على أن: يتولى مجلس إداراة المؤسسة الوقفية وفقاً للنظام الأساسي لهذه المؤسسة، إداراة شؤونها تحت إشراف ورقابة الوزارة، ويعقد المجلس اجتماعاته ومباشر اختصاصاته وفقاً للإجراءات والأحكام المنصوص عليها في النظام الأساسي للمؤسسة المرفق بالقرار الوزاري رقم (608/ 2021). وذكرت المادة الثالثة أنه يُعمل بهذا القرار تاريخ صدوره، وعلى جميع المعنيين بالأمر تنفيذه كل في مجال اختصاصه.

وعقدت مؤسسة صلالة الوقفية العامة اجتماعها الأول في مقر المديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار، وجرى الاتفاق على تزكية مجلس الإدارة، برئاسة المحامي أحمد بن عبدالله الشنفري، وسيف بن أحمد الغريبي نائبًا للرئيس، وطه بن حسين بن علوي مقيبل أمينًا للسر، وعضوية كل من: الشيخ فخري بن أحمد المرهون، والدكتور عبدالرب بن سالم بن عبد الرب اليافعي، والدكتور فهد بن عوض بن سليم بيت شجنعة، ومحمد بن سالم بن جمعان بامخالف.

من جهته، أكد المحامي أحمد بن عبدالله الشنفري رئيس مجلس إدارة مؤسسة صلالة الوقفية العامة أن صدور القرار الوزاري بإشهار المؤسسة يمثل خطوة مهمة في جهود وزارة الأوقاف والشؤون الدينية من أجل السعي لتعظيم عوائد الأصول الوقفية بولاية صلالة، مثمنًا الدور الرائد لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في تنظيم الوقف وتعظيم الاستفادة منه.

احمد بن عبدالله الشنفري.jpeg
 

وقال الشنفري- في تصريحات خاصة لـ"الرؤية"- إن مؤسسة صلالة الوقفية العامة ستتولى إدارة الأوقاف العامة وفق آليات عمل حديثة تتبنى أسلوب الإدارة الرشيدة وتُطبق معايير الحوكمة بما يضمن تطوير العمل الوقفي وتحقيق أكبر قدر ممكن من الاستفادة لجميع الشرائح المستحقة لريع الوقف. وأضاف أن مجلس إدارة المؤسسة يضم مجموعة متميزة من الأشخاص المشهود لهم بالكفاءة والإخلاص، وأنهم عازمون على إيلاء هذه المؤسسة كل الاهتمام الذي من خلاله تتحقق الأهداف النبيلة المنشودة. وأوضح رئيس مجلس الإدارة أن المؤسسة ستضع نصب أعينها كيفية تطوير الأوقاف وتنميتها على قواعد قانونية سليمة تُنظِّم العمل في هذا القطاع الحيوي، معربًا عن خالص تقديره وشكره لكل من أسهم في تنمية أموال الأوقاف بالوزارة والمديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظُفار وكل من يمد يد العون من أجل أن تعم الفائدة مختلف الفئات المجتمعية المستحقة.

تعليق عبر الفيس بوك