جلالة السلطان: نشهد صراعات من حولنا في أنحاء العالم.. ونركز على مصلحة بلادنا

مسقط- الرؤية

قال حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المُعظَّم- حفظه ورعاه- إننا نشهد حولنا صراعات في كل أنحاء العالم، وأن الأهم بالنسبة لنا التركيز على مصلحة بلادنا والإسهام في جهود تنمية منطقتنا، مؤكدًا- أيده الله- على أن كل سياسات سلطنة عُمان الخارجية مثمرة، وتأتي بمردودات إيجابية علينا وعلى المنطقة بشكل عام.

جاء ذلك خلال لقاء جلالته- أيده الله- بعدد من شيوخ محافظات شمال الباطنة والظاهرة والبريمي ببيت بهجة الأنظار بولاية صحار؛ حيث أوضح جلالته أنه جرى تحديد صلاحيات تامة للمحافظات، وأنه ستكون هناك موازنة لكل محافظة لتنفيذ بعض المشاريع التي نُوقشت في اللقاءات مع المشايخ. وقال جلالته إن هذه اللقاءات تأتي في إطار الحرص على تنمية مختلف محافظات السلطنة، مشيرًا إلى أن هناك بعض النقاط مجتمعة المطالب، بما فيها سدود الحماية والمراكز الصحية والمستشفيات والطرق الجانبية.

وأكد جلالته- حفظه الله ورعاه- أن اللقاءات السامية المقبلة سيشارك فيها رجال الأعمال من القطاع الخاص والمثقفون والأكاديميون، حتى يكون اللقاء مكتملا والاستماع لآراء ومقترحات الجميع.

وقال جلالة السلطان المعظم إن خطط الدولة التنموية تمضي في مساراتها المرسومة وهيكلة المؤسسات كلها تصب في خدمة الوطن والمواطن، مؤكدًا أن الحكومة دائمًا وجدت من أجل خدمة مصالح المواطنين.

وكشف جلالته أنه سيتم إنشاء منطقة اقتصادية في نيابة الروضة بمحافظة البريمي، وأنه خلال الأيام المقبلة سيقوم عدد من أصحاب المعالي بزيارة المنطقة لتحديد الأراضي التي ستقام عليها.

وحول أسعار النفط والسلع، قال جلالته إن أسعار النفط والطاقة بدأت ترتفع ووصلت إلى أرقام قياسية، وأنه بالنسبة لنا كدولة مصدرة للنفط فهو أمر مريح، ولكن في نفس الوقت سترتفع أسعار السلع والبضائع، غير أن أسعار السلع الأساسية في السلطنة منضبطة.

تعليق عبر الفيس بوك