الحارثي يقود "عمان للسباقات" للمركز السادس في بطولة "لومان الآسيوية"

...
...
...

مسقط- الرؤية

أنهى فريق عُمان للسباقات بقيادة المتسابق أحمد الحارثي، الجولة الأولى من بطولة لومان الآسيوية للسيارات للعام الجاري، والتي جرت منافساتها على حلبة "دبي أوتودروم" في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ حيث حصل على المركز السادس بعد سباق صعب جدًا ومُثير على مدى 4 ساعات متواصلة في الفترة المسائية.

أحمد الحارثي (3).jpg
 

وانطلق السباق في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرًا وانتهى تحت الأضواء الكاشفة في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً وبحضور عشاق رياضة المحركات. الفريق العماني الذي ضم المتسابق أحمد الحارثي والأيرلندي تشارلي ايستود والبريطاني سام ديهان، استفاد من هذه التجربة تحضيراً للسباق الثاني وعلى نفس الحلبة وفي اليوم التالي؛ حيث قدم الثلاثي كل ما لديهم من إمكانيات أثناء السباق ولم يكن اليوم مثالياً بالنسبة للفريق خلف مقود سيارة "استون مارتن فانتاج" واكتفى الفريق بإنهاء السباق من المركز الثامن عند ختام السباق. لكن اللجنة المنظمة للسباق فرضت جزاء على السيارتين رقم 91 هيربث موتور سبوت والسيارة رقم 34 ولكان هورست، الأمر الذي أعاد فريق عُمان للسباقات للمركز السادس.

وبطولة لومان الآسيوية للسيارات افتتاحية بطولات فريق عمان للسباقات للموسم الحالي؛ حيث تتضمن البطولة 4 سباقات على مدى أسبوعين يقام منها سباقان في دبي، فيما تستضيف حلبة مرسى ياس في أبوظبي السباقين الآخرين في الأسبوع المقبل. وأقيمت أمس في الفترة الصباحية التأهيلات الرسمية للسباقين الأول والثاني ولمدة 10 دقائق لكل تأهيل؛ حيث جلس المتسابق الإيرلندي تشارلي ايستود خلف مقود سيارة الفريق العماني من نوع "أستون مارتن فانتاج جي تي 3" لعملية التأهيلات الرسمية، وتمكن من تسجيل سادس أفضل زمن في التأهيلات الأولى؛ لينطلق بموجبه الفريق في السباق الأول من ذلك المركز، فيما سجل في التأهيلات الثانية عاشر أفضل توقيت وهو أيضًا مركز وقوف الفريق أثناء الانطلاقة في السباق الثاني في اليوم التالي.

فريق عمان للسباقات والمدعوم من عمانتل وأوكيو وشركة محسن حيدر درويش لأعمال حلول البنية التحتية والتكنولوجية والصناعية والاستهلاكية بقيادة المتسابق أحمد الحارثي دخل منافسات الجولة الأولى لبطولة لومان الآسيوية بطموحات مصدرها التفاؤل باحتلال مراكز في المقدمة إذا ما سمحت له ظروف السباق، لكن سباق الأمس كان قوياً وبمشاركة أسماء قوية في رياضة المحركات بالمنطقة. وأكد المُتسابق أحمد الحارثي أن الهدف الأساسي تمثل في "إنهاء السباق في مركز جيد كونها افتتاحية سباقات هذا العام ولدينا سباق آخر هنا وسباقان في أبوظبي، ونسعى إلى تقديم مستويات ترضينا وترضى كل الداعمين والرعاة والجمهور بالسلطنة". وقال الحارثي "كنا نعلم أن السباق لن يكون سهلاً مع أسماء مميزة وسيارات قوية ومنافسة محتدمة، ومع ذلك نقول إننا قدمنا سباقاً نعتقد أنّه جيد ولكن نملك الطموح لتقديم الأفضل في المتبقي من سباقات هذه البطولة، ونشكر الكل على دعمهم لنا بالبطولة، وسنعمل على تطوير أداء الفريق والجلوس مع الفريق الفني تي أف لإجراء بعض التعديلات بالسيارة كي تناسب الحلبة والسائقين الثلاث".

تعليق عبر الفيس بوك