الحبسي والكعبي والبريكي خارج حسابات برانكو

أزمة منتخبنا تتعمق.. 3 إصابات جديدة بصفوف "الأحمر" عشية مواجهة السعودية

...
...
...
...

الرؤية- أحمد السلماني

أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم عن تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا بين صفوف المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؛ حيث كشفت الفحوصات الطبية عن إصابة جمعة الحبسي وأحمد الكعبي وخالد البريكي بفيروس كورونا، ما يعمق أزمة المنتخب في مواجهته المرتقبة يوم الخميس أمام السعودية.

ويخوض الأحمر العماني مواجهة صعبة ولكنها ليست بمستحيلة في عالم كرة القدم، أمام شقيقه السعودي متصدر تصفيات المجموعة الثانية من الدور النهائي والحاسم للصعود لكأس العالم عن قارة آسيا، وذلك في اللقاء الذي سيحتضنه ملعب الجوهرة بمدينة جدة السعودية تمام الساعة التاسعة من مساء الخميس بتوقيت السلطنة.

الأحمر منتخبنا (4).jpg
 

ولحساب ذات المجموعة تستضيف أستراليا فيتنام كما يستقبل المنتخب الياباني نظيره الصيني في مواجهات حاسمة سترسم ملامح بطاقتي التأهل المباشر والثالثة بحسابات الملحق الآسيوي، وسيضمن المنتخب السعودي بطاقة الصعود حال حقق الفوز على منتخبنا، وهنا تكمن صعوبة اللقاء بالنسبة لمنتخبنا.

وسيواجه منتخبنا أستراليا في الاول من فبراير فيما تستقبل السعودية اليابان.

واستعد منتخبنا لهذه المباراة بتجمعه يومين في السلطنة ثم غادر إلى جدة يوم الأحد، وكان آخر ظهور للأحمر أمام المنتخب التونسي والخروج المشّرف من دور الثمانية في بطولة كأس العرب بعد العروض القوية التي ظهر بها الأحمر.

وإلى جانب الثلاثي الحبسي والكعبي والبريكي، سيفتقد منتخبنا جهود ثلاثة من لاعبيه أبرزهم نجم وسط ميدان منتخبنا صلاح اليحيائي بعد إصابته بتمزق من الدرجة الثالثة في العضلة الخلفية في مباراة نادية قطر القطري، فيما ظهرت فحوصات البلمرة PCR إصابة المهاجم عصام الصبحي والمدافع عبدالعزيز الغيلاني.

في المقابل، فإن قائمة المنتخب السعودي ستشهد بعض الغيابات المؤثرة المتمثلة في قائد الفريق سلمان الفرج والنجم الموهوب عبدالرحمن غريب والحارس زيد البواردي؛ بسبب استمرار معاناتهم من الإصابة. ويتصدر المنتخب السعودي جدول ترتيب المجموعة الثانية من المرحلة الأخيرة في تصفيات كأس العالم، برصيد 16 نقطة جمعهم الصقور من لعب 6 مباريات، بواقع 5 انتصارات وتعادل وحيد.

بينما يأتي منتخبنا "برازيل الخليج" للمباراة وهو في المركز الرابع بجدول الترتيب، وفي رصيده 7 نقاط، بعد أن خاض 6 مباريات، محققًا الفوز في مباراتين والتعادل في مباراة وخسر خلال 3 مباريات. وينص نظام التصفيات الآسيوية، على إقامة المرحلة النهائية بنظام المجموعتين؛ كل مجموعة تضم 6 منتخبات، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم. في حين أنه سيخوض صاحبي المركز الثالث في المجموعتين، مواجهة الملحق الآسيوي، على أن يتأهل الفائز إلى الملحق العالمي لمواجهة خامس أمريكا الجنوبية، على مقعد في المونديال.

ويمتد تاريخ مواجهات منتخبنا الوطني ونظيره السعودي إلى 46 عاماً، من اللقاء الأول الذي جمعهما في النسخة الرابعة من بطولة كأس الخليج العربي في إبريل 1976؛ حيث التقى المنتخبان في 22 مناسبة، أغلبها كان في بطولات كأس الخليج العربي، ولقاء الخميس يعد الرابع ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.

ويتفوق الأخضر السعودي تاريخيا، بعد أن حقق 16 انتصاراً، في مختلف البطولات، مقابل 4 انتصارات للأحمر، وتعادلين.

من جهته، قال فايز الرشيدي حارس منتخبنا الوطني إن الجميع عازم على تقديم أقصى ما لديهم في لقاء الخميس؛ وأضاف "بكل تأكيد نحن على أتم الاستعداد للمواجهة القادمة أمام المنتخب السعودي، وهذه المباراة بلا شك ستكون مباراة كبيرة ونحن كلاعبين لدينا حس المسؤولية وسنقدم كل ما لدينا من أجل الحصول على نتيجة إيجابية من هذا اللقاء رغم صعوبته لاسيما وأن المنتخب السعودي يلعب في أرضة وبين جماهيره".

وتابع الرشيدي قائلا: "لدينا أربعة مباريات متبقية في مشوارنا من هذه التصفيات، وهذه المباراة ذات طابع خاص وهي الأهم ولذلك وجب علينا تقديم أفضل ما لدينا طوال المباراة، ونحن نحترم المنتخب السعودي ونعرف مدى الإمكانات التي يمتلكها من كل النواحي، ولكننا أيضا نطمح للظفر بنقاط المباراة كاملة وسنسعى لذلك ونسأل الله التوفيق في ذلك".

فيما أكد حارب السعدي قائد منتخبنا جاهزية الفريق، وقال "بالنسبة للاستعداد بالرغم من الظروف التي مررنا بها خلال فترة التجمع والتي يعلم بها الجميع، إلا أننا نؤكد جاهزيتنا واستعدادنا للقاء الخميس مع المنتخب السعودي، وكل تركيزنا حاليا ينصب في التحضير الجيد والاستعداد الأمثل للمباراة المهمة، وتطبيق كل ما يطلبه منا الجهاز الفني ونسأل الله التوفيق". وأضاف "نعم لدينا غيابات للاعبين مؤثرين، ولكن نحن دائمًا ما نلعب بروح الفريق الواحد وكمجموعة واحدة، وكل منا يعوض الآخر ومستعدون دائما لتمثيل المنتخب، ولذلك لن يكون هناك تأثير كبير بسبب الغيابات، وما حدث في كأس العرب خير دليل على جاهزية الجميع، فجميعنا يعرف الآخر، وقدومنا إلى هنا لهدف واحد وهو الخروج بنتيجة إيجابية بإذن الله".

ومن المقرر أن تُبث المواجهة العربية الخالصة بين منتخبنا والشقيق السعودي على شاشة قنوات شركة الرياضة السعودية SSC Sport 7HD، والبث الأرضي لقناة عمان الرياضية وقناة أبوظبي الرياضية وعلى القناة الرابعة العراقية بجانب قناة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على "يوتيوب"، وسيعلق على المباراة محمد الريامي في قناة عمان الرياضية، وسمير المعيرفي على القناة (SSC) وفارس عوض على القناة (أبو ظبي).

ومن المتوقع أن يخوض منتخب السعودية المباراة بتشكيلة تضم في حراسة المرمى: محمد العويس، وفي خط الدفاع: محمد البريك، أحمد شراحيلي، علي آل بليهي، ياسر الشهراني، وفي خط الوسط: عبد الإله المالكي، علي الحسن، محمد كنو، وفي الهجوم: سالم الدوسري وفراس البريكان وفهد المولد.

وأسند الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، مهمة إدارة مباراة منتخبنا مع السعودية ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، إلى طاقم تحكيم دولي بحريني. ويتكون الطاقم التحكيمي من حكم الساحة الدولي المونديالي نواف شكرالله، والحكمين المساعدين الدوليين محمد جعفر وعبد الله صالح. ويتولى مهمة الحكم الرابع العراقي مهند قاسم، بينما الإماراتي محمد عبد الله سيكون حكمًا للفيديو ومواطنه عمار الجنيبي حكمًا مساعدًا للفيديو، وسيكون الكوري الجنوبي جونق مقيمًا للحكام.

تعليق عبر الفيس بوك