تعريف موظفي "مؤسسة الزبير" بتاريخ السلطنة عبر "اكتشف عُمان"

مسقط- الرؤية

نظمت مؤسسة الزبير وبالتعاون مع متحف بيت الزبير برنامجاً خاصاً لموظفي المجموعة والشركات التابعة لها إلى جانب أفراد عائلاتهم، حمل عنوان "اكتشف عُمان".

ويُوفر البرنامج فرصة فريدة للموظفين وعائلاتهم للتعرف على التاريخ العريق لسلطنة عُمان عبر مختلف الحقب التاريخية التي مرت بها، وذلك من خلال زيارة خاصة لمتحف بيت الزبير الذي يضم مجموعة فريدة من المقتنيات والآثار التي تؤرخ لمختلف المراحل التاريخية للسلطنة.

وقال هلال بن عمر السيابي، رئيس الخدمات المؤسسية بمؤسسة الزبير: "يهدف برنامج (اكتشف عُمان) إلى تقريب الأجيال المختلفة والشبابية منها بالتحديد، من تفاصيل التاريخ العُماني العريق والمراحل المختلفة التي مرت بها الحضارة العمانية خلال الحقب التاريخية الماضية. حيث تم الاتفاق مع متحف بيت الزبير لاستضافة الموظفين وعائلاتهم في جولة تعريفية مميزة لتعزيز معارفهم حول التاريخ الوطني للسلطنة. علماً بأنَّ متحف بيت الزبير يُعد من المرافق الثقافية المميزة بما يحتويه من مقتنيات وآثار تؤرخ لمراحل مختلفة مر بها التاريخ العُماني، الأمر الذي يثري معارف الزائر ويقربه أكثر من فهم رحلة بناء هذه الأمة العريقة. ويضيف السيابي : "يأتي تنظيم هذا البرنامج في إطار رؤية المؤسسة لضرورة تعزيز انتماء المواطن لبلده من خلال التعرف أكثر على تفاصيل تاريخه عبر مئات السنين، كما يعمل هذا البرنامج  أيضاً على توطيد الروابط المشتركة بين الموظفين العاملين في مختلف شركات المؤسسة، الأمر الذي لابد وأن ينعكس إيجاباً على صعيد العمل الجماعي المشترك".

وقال فهد الحسني أمين متحف بيت الزبير ومدير المعرض: "سعداء باستقبال موظفي مؤسسة الزبير والشركات التابعة لها، ضمن برنامج اكتشف عُمان، إلى جانب حضور ورشة تراثية للتعرف على التراث العُماني العريق".

ويتضمن متحف بيت الزبير مجموعة واسعة من مقتنيات التراث العماني الأصيل التي يعود بعضها إلى قرون بعيدة؛ حيث تم إنشاء هذا المتحف بهدف دعم جهود الحفاظ على التراث العُماني الغني والترويج له لدى النشء الجديد. ويضم متحف بيت الزبير أكبر مجموعة خاصة من القطع الأثرية العُمانية والأثاث والأعمال الفنية والأزياء والعملات والطوابع والخرائط العُمانية. ويوفر مجموعة من المرافق الخدمية التي تتضمن مقهى زعفران، ومحل بيع الهدايا المستوحاة من التراث العماني.

تعليق عبر الفيس بوك