انضمام سلطنة عمان إلى الاتحاد الآسيوي للرياضة المدرسية

مسقط -  الرؤية

شارك الاتحاد العماني للرياضة المدرسية ينضم لعضوية الاتحاد الآسيوي للرياضة المدرسية عبر الاجتماع الافتراضي.  

وأقيم الاجتماع من مقر الأمانة العامة للاتحاد الآسيوي الذي يتخذ مدينة بكين الصينية موقعا له، وشارك  نائب رئيس الاتحاد أ.هشام العدواني وأمين السر أ.فهد المشايخي في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي والذي تمت الموافقة فيه على الانضمام والعضوية بعد استيفاء كافة المتطلبات. 

وتمت الموافقة في اجتماع الجمعية العمومية على انضمام كل من الاتحاد العماني للرياضة المدرسية، والاتحاد التركمانستاني للرياضة المدرسية كأعضاء جدد ليصبح عدد الدول الأعضاء 21 دولة. بما فيها اتحادات الرياضة المدرسية لدول كل من: سلطنة بروناي دار السلام والصين وهونغ كونغ والهند وإندونيسيا وإيران وكازاخستان والكويت ولبنان وماكاو وماليزيا ومنغوليا والنيبال وقطر وسنغافورة وسريلانكا وتايلاند ودولة الإمارات العربية المتحدة وفيتنام. 

ويتطلع الاتحاد العماني للرياضة المدرسية من خلال الانضمام إلى الاتحاد الآسيوي للرياضة المدرسية إلى تعزيز التواصل بين الدول الأعضاء وتحقيق الأهداف والغايات المشتركة والعمل على الرقي بأنشطة وفعاليات الرياضة المدرسية في القارة الآسيوية وتحقيق التعاون المستدام بين الاتحادات الآسيوية. 

وأكد الاتحاد أنه سيسعى من خلال الفعاليات والبرامج والبطولات التي ينظمها الاتحاد الآسيوي للرياضة المدرسية إلى التعريف أكثر بجهود السلطنة في قطاع الرياضة المدرسية ومد أواصر المحبة والإخاء والسلام من خلال الرياضة، ومنح الفرصة لطلبة السلطنة بالاحتكاك والمشاركة والاستفادة من طلبة مدارس الدول الأعضاء وإظهار الإمكانيات والقدرات والمواهب التي يمتلكها طلبة المدارس بالسلطنة، كما ستحقق هذه العضوية الغايات والتطلعات التي ينشدها الاتحاد العماني للرياضة المدرسية من خلال استضافة الأحداث القارية وتنظيم البرامج والبطولات، واستضافة الاجتماعات والندوات والفعاليات الخاصة بالرياضة المدرسية.  

يشار إلى أن الاتحاد الآسيوي للرياضة المدرسية (ASSF) تأسس في عام ١٩٩٢م بهدف اتاحة الفرصة وتوفير منصة موحدة لجميع طلاب المدارس في آسيا للتبادل والتفاعل من خلال الرياضة الرياضة المدرسية. بحيث يحق للاتحاد الرياضي المدرسي الوطني في كل دولة آسيوية التقدم للحصول على عضوية الاتحاد والانضمام إلى جميع البرامج والأحداث والفعاليات التي ينظمها الاتحاد وفقاً للشروط والمتطلبات والقوانين واللوائح المنظمة لذلك.

تعليق عبر الفيس بوك