المواجهة الحذرة.. الجماهير تترقب مباراة "الأحمر" و"الكنغر" في قطر

...
...
...
...
...
...
...
...

◄ محسن الغساني يغيب لدواعي الإصابة

◄ مشاركة أمجد الحارثي غير محسومة

◄ عودة صمام أمان دفاع منتخبنا محمد المسلمي

الرؤية- أحمد السلماني

تتجه أنظار الجماهير العمانية والأسترالية نحو العاصمة القطرية الدوحة، وتحديدًا إستاد خليفة والذي سيحتضن اللقاء المثير في العاشرة والنصف من مساء الخميس، بين منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ونظيره الأسترالي لحساب الجولة الثالثة للمجموعة الثانية من الدور الحاسم المؤهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بقطر 2022.

ويتواجد منتخبنا وأستراليا ضمن المجموعة الثانية التي تضم منتخبات: السعودية واليابان وفيتنام والصين، وقد فاز الأحمر في أول مباراة أمام اليابان، لكنه خسر لقاءه مع السعودية، بينما قفز الكنغر فوق الصين وفيتنام.

فايز.JPG
 

واستعد منتخبنا جيدا لهذه المواجهة الصعبة مع المنتخب الأسترالي، المرشح فوق العادة لخطف إحدى البطاقات الآسيوية المؤهلة للمونديال؛ حيث دخل منتخبنا في معسكر داخلي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في الفترة من 15 وحتى 20 سبتمبر دون أية تجارب وديَّة، ثم غادر مباشرة إلى الدوحة في معسكر خارجي يسبق المباراة ولعب خلاله مواجهتين وديتين، اكتسح في الأولى نظيره النيبالي بسباعية مقابل هدفين وفاز في الثانية على القطري العسكري 2- 1.

منتخبنا مطالب بالحذر وعدم المجازفة بلعب الكرات الطويلة؛ نظرًا للفارق الكبير في البنية الجسمانية وطول قامة لاعبي أستراليا، وهو الخطأ الذي وقع فيه الأحمر أثناء مباراة السعودية والتي خسرها بهدف، وبالتالي الاعتماد على التمرير السريع واللعب الأرضي واستغلال عامل السرعة نظرًا لبطء حركة لاعبي أستراليا، مع أهمية مراقبة مفاتيح اللعب في المنتخب الأسترالي ومحاولة قطع الكرة من البداية وتضييق المساحات بذات سيناريو مباراة الأحمر الكبيرة مع اليابان.

ويمتلك منتخبنا خط ظهر فعّال ويعد وفق الإحصائيات في نفس المستويات التي قدمتها إيران وكوريا. وكان الأحمر الأفضل في كافة الخطوط أمام اليابان والسعودية من حيث السيطرة والانتشار والتسديد باتحاه مرمى المنافس وعدد الضربات الركنية.

وتنتظر الجماهير العمانية بشوق تحقيق الأحمر لنتيجة إيجابية تعد بمثابة هدية من نجومه للسلطنة التي تمر بأوقات صعبة وظروف استثنائية خلفتها الأنواء المناخية؛ حيث من شأن الفوز أن يخفف من وقع وآثار الإعصار شاهين الذين ضرب السلطنة قبل أيام وخلّف أضرارًا مادية و11 حالة وفاة.

وتأكد غياب نجم هجوم المنتخب محسن الغساني بداعي الإصابة فيما لم يحسم أمر مشاركة الظهير الأنيق أمجد الحارثي كما وتأكد عودة صمام أمان دفاع منتخبنا وقائده محمد المسلمي والذي غاب في أول مباراتين بداعي الإصابة.

وظهر المنتخب الأسترالي بقوة منذ بداية التصفيات بعد أن تمكن من تحقيق فوزين متتاليين منحاه الصدارة، حيث اكتسح نظيره الصيني بثلاثية عذراء وفاز بصعوبة على فيتنام بهدف، كما إنه حقق الفوز في 10 مباريات متتالية في التصفيات ويمتلك أقوى خط ظهر؛ إذ لم تلج شباكه أهداف في آخر 4 مباريات. ويلعب المنتخب الأسترالي بطريقة حديثة مع المدرب جراهام أرنولد والذي تخلى عن النمط الآوروبي المعروف، وصار يلعب بأسلوب السهل الممتنع، ومحاولة الاحتفاظ كثيرًا بالكرة والتمرير البيني بين اللاعبين، ومحاولة تحقيق الانتصارات بأقل مجهود بدني بعد أن أجرى تغييرات جذرية في تشكيلة الكنغر منذ توليه قيادة الدفة الفنية.

وبعد أول جولتين من المرحلة الأخيرة من التصفيات الآسيوية يتصدر المنتخب الأسترالي المجموعة الثانية بست نقاط متفوقا بفارق الأهداف على السعودية. والتشكيلة الجديدة للمنتخب الأسترالي تضم لاعبين اثنين فقط يقيمان في أستراليا هما كريس إيكونوميديس ورايان جرانت.

لاعب.JPG
 

وكانت بعثة منتخب أستراليا قد استقرت في العاصمة القطرية الدوحة يوم الجمعة الماضي لمواجهة منتخبنا، ويغيب عن المنتخب الأسترالي المدافع براد سميث نتيجة إصابته بـ"كورونا"، فيما تم استدعاء المهاجم كريس إيكونوميديس لاعب ملبورن فيكتوري الذي بات اللاعب المحلي الثاني في التشكيلة، كما يعود للفريق الظهير الأيمن فران كاراسيتش الذي غاب عن أول مباراتين بسبب الإصابة.

وتعد المرحلة الحالية (الثالثة) هي الأخيرة في تصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022، وتقام بنظام مجموعتين، تضم كل مجموعة 6 منتخبات، ويتأهل صاحب المركز الأول والثاني من كل مجموعة إلى المونديال مباشرة. في حين يتقابل المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث من كل مجموعة ضمن الملحق الآسيوي، ويرتقي الفائز منه إلى الملحق العالمي، لتحديد المتأهل إلى كأس العالم قطر 2022.

تعليق عبر الفيس بوك