أداء مُشرِّف رغم الهزيمة

بالصور.. محاولات "الأحمر" للهجوم تنكسر أمام يقظة الدفاع السعودي

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

الرؤية- أحمد السلماني

تصوير/ عبدالله البريكي

خسر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مباراته الثانية في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم (قطر 2022) أمام شقيقه السعودي، بهدف صالح الشهري في الدقيقة 42 من عمر المباراة التي احتضنها مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

شوط أول عنوانه الهدوء السعودي في نقل الكرة ومحاولة السيطرة على وسط الملعب والاحتفاظ بالكرة طويلا، قابله أداء متسارع للأحمر بالتمرير السريع ولعب الكرات الطويلة أولا بأول للمهاجمين والوصول السهل والسريع للمرمى، لكن بلا فاعلية أو خطورة. ومن كرة طويلة من الجهة اليمنى للمايسترو سلمان الفرج وصلت لفهد المولد هيأها لصالح الشهري الذي سددها قوية في مرمى الأحمر معلنا التقدم المنتخب السعودي بهدف في الدقيقة 42 من عمر اللقاء.

وكان مدرب منتخبنا الوطني برانكو إيفانكوفنيتش قد بدأ المباراة بتشكيلة ضمت: فايز الرشيدي في المرمى وجمعة الحبسي وأحمد الخميسي وأمجد الحارثي وعلي البوسعيدي في خط الدفاع، وأمامهم حارب السعدي وعبدالله فواز، وعلى يسارهم زاهر الأغبري، ويمينهم صلاح اليحيائي، وفي المقدمة المنذر العلوي وخالد الهاجري.

فيما لعب هيرفي رينارد مدرب الأخضر السعودي، بتشكيلة ضمت: محمد العويس في المرمى وسلطان الغنام ومحمد كنو وعبدالله مادو وعبدالله المالكي وعبدالله العمري وسلمان الفرج وسالم الدوسري وصلاح الشهري وياسر الشهراني وفهد المولد.

وفي الشوط الثاني، كانت البداية سريعة لمنتخبنا من الجهة اليمنى، من خلال عرضية صلاح اليحيائي التي وجدت رأس المنذر العلوي لكن تصدى لها الحارس محمد العويس وأخرجها من حلق المرمى؛ ليأتي الرد السعودي من عرضية ياسر الشهراني لكنها تجد رأس صالح الشهري وتبتعد خارج المرمى.

انحسر بعد ذلك اللعب في وسط الملعب مع أفضلية نسبية للأحمر العماني في صناعة الهجمات، لكن يقظة الدفاع السعودي حالت دون ترجمتها لفرص حقيقية.

وافتقد منتخبنا لصناعة اللعب مما حدا بالمدرب لإحراء 3 تغييرات، فنزل عصام الصبحي بديلا للمنذر العلوي، وأرشد العلوي بديلا لعبدالله فواز، وعبدالعزيز الغيلاني بديلا لأمجد الحارثي المصاب، ومع ذلك لم يتحسن الأداء الهجومي؛ ليعزز برانكو الهجوم بنزول عبدالعزيز المقبالي مكان الهاجري، إلا أن لاعبي الأخضر السعودي تحكموا في وسط الملعب، ونجح في تنويع اللعب بالهجوم من الأطراف والعمق، ولكن بدون خطورة حقيقية على مرمى منتخبنا.

وحاول صلاح اليحيائي خطف هدف التعادل عبر تسديدة تصدى لها العويسي، وأخرى من نفس اللاعب ارتدت من العويسي أطاح بها عبدالعزيز المقبالي فوق عارضة المرمى بغرابة؛ لينتهي اللقاء بفوز سعودي مستحق على الأحمر، تصدر به المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط.

تعليق عبر الفيس بوك