الأول من نوعه في السلطنة

"عمانتل" تطلق مركز عمليات الخدمة لتعزيز تجربة المشتركين على مدار الساعة

مسقط- الرؤية

تماشياً مع أهداف التحول الرقمي الاستراتيجي، أطلقت عمانتل مركز عمليات خدمة جديد يتبنى نهجًا يركز على ضمان مراقبة جودة الخدمة المقدمة على مدار الساعة طوال أيام العام وتعزيز تجربة المشتركين بشكل استباقي.

ويستخدم مركز عمليات الخدمة الجديد- وهو أحد المبادرات التي قامت بتطويرها عمانتل ضمن مبادرات التحول الرقمي الرئيسية بالشراكة مع إريكسون وهواوي- أسلوباً منهجيًا لضمان تقديم خدمات عالية الجودة دون انقطاع من خلال التدخل لحل المشكلات حتى قبل إحساس المشتركين بها والإبلاغ عنها. كما يمثل هذا المركز أحدث جهود التعاون بين عمانتل وإريكسون في إطار تعاون طويل الأمد. وستواصل عمانتل الاستفادة من خبرات إريكسون العالمية وإمكانياتها في مجال التقنيات المبتكرة ضمن هذا التعاون، فيما ستزود إريكسون عمانتل بفريق عمل محلي للخدمات المدارة، وذلك لدعمها في مراقبة جودة الخدمات على مدار الساعة وضمان جودة الشبكة.

ويعمل مركز عمليات الخدمة الجديد على اتخاذ إجراءات سريعة واستباقية بشأن المشاكل قبل مواجهتها والإبلاغ عنها من قبل المشتركين. لتحقيق ذلك، تعمل مراكز عمليات الخدمة على مراقبة واكتشاف أي مشكلات متعلقة بالخدمة على مدار الساعة ومن ثم تتبعها في نفس وقت حدوثها واتخاذ إجراءات فورية للحفاظ على جودة عالية من خدمات الشبكة، مثل خدمات التجوال وخدمات الوسائط الاجتماعية والبث وما إلى ذلك. يهدف هذا الإجراء إلى تعزيز تجربة المشتركين من خلال نقاط الاتصال الهامة في عمانتل مثل مركز الاتصال وملاحظات المشتركين.

وأشارت عمانتل إلى أن المركز أكثر من مجرد أداة لتحسين الخدمة حيث يعد المركز جزء لا يتجزأ من أهداف التحول الرقمي الاستراتيجية للشركة المتماشية مع رؤية "عمان 2040" التي تؤكد على إيجاد نمو اقتصادي مستدام من خلال الابتكار والتطوير. يمنح هذا التحول الرقمي الاستراتيجي الذي يتضمن مركز عمليات الخدمة عمانتل منظورًا شاملاً لأداء الخدمة والمشاكل التي يواجهها المشتركين التي كان يتم التعامل معها قبل مبادرة مراكز عمليات الخدمة من قبل مشغلي الاتصالات وحدهم من زاوية تركز على الشبكة اعتماداً على شكاوى المشتركين. يقوم مركز عمليات الخدمة بتحويل هذا المنظور لجعله شاملاً من خلال معالجة المشكلات عبر إتباع نهج يركز على الخدمة.

وقال المهندس سعيد بن عبد الله العجمي، نائب الرئيس التنفيذي لوحدة التشغيل في عمانتل: "تماشياً مع رؤية عمان 2040 وأهدافنا الاستراتيجية الأوسع لتعزيز تجارب مشتركينا من خلال نهج يركز على الخدمة، تشارك عمانتل شركائها الرؤية التي تركز على التحسين المستمر ويسعدنا إطلاق مركز عمليات الخدمة في مسقط لضمان المراقبة المتقدمة لجودة خدمة شبكتنا في تعزيز عروضنا للمستهلكين والشركات والقطاعات المختلفة في السلطنة".

وقال روبن تشين الرئيس التنفيذي لشركة هواوي عمان تعليقًا على إطلاق المركز الجديد: "يأتي توفير حلول إدارة جودة خدمات العملاء وتجربة المشتركين المتميزين بنجاح SmartCare لعمانتل في إطار التزامنا طويل الأمد باستراتيجيتنا الرامية إلى تقديم خدمات تضمن الاستفادة من التطورات التقنية. علاوة على ذلك، تتيح هذه المنصة لعمانتل ليس فقط ضمان جودة الخدمات وتجربة المشتركين بشكل استباقي، ولكن أيضًا تطوير العمليات بحيث تتمحور حول تلبية احتياجات المشتركين. عملنا مع فرق عمانتل بلا كلل أثناء الجائحة لتدشين هذه المنصة في الوقت المناسب".

وقال الدكتور عبد الله البلوشي، رئيس شركة إريكسون عمان: "فخورون بهذا الإنجاز الأخير للخدمات التي يتم إدارتها بالتعاون مع عمانتل ونحن على ثقة من أن إطلاق مركز عمانتل لعمليات الخدمة سيكون إضافة هامة لمسيرة التحول الرقمي ونشر تقنيات الجيل الخامس. يعمل مقدمو خدمات الاتصالات الإقليمية مثل عمانتل على تعزيز قدراتهم بما يتماشى مع شبكات الجيل الخامس وما توفره من خدمات وتقنيات مبتكرة".

تعليق عبر الفيس بوك