تباين أداء البورصات الخليجية بعد أزمة "السفينة المخطوفة"

بكين – رويترز

تباين أداء البورصات الرئيسية بمنطقة الخليج في التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء في ظل تقارير عن احتجاز قوات يشتبه أنها مدعومة من إيران ناقلة منتجات بترولية. وأمس الثلاثاء، قال ثلاثة مصادر أمنية بحرية لرويترز إن قوات يشتبه أنها مدعومة من إيران احتجزت ناقلة منتجات بترولية قبالة الإمارات بيد أن إيران نفت تلك التقارير.

ونزل المؤشر السعودي الرئيسي0.3 بالمئة إذ هوى سهم صافولا 2.7 بالمئة بعد أن أعلنت الشركة عن تحقيق صافي ربح للربع الثاني قدره 200 مليون ريال (53.33 مليون دولار) انخفاضا من 409.6 مليون ريال قبل عام.

وقال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود أمس إنه يرى أن إيران باتت أكثر جرأة وأنها تنتهج أساليب سلبية في أنحاء الشرق الأوسط وتعرض الملاحة البحرية للخطر فضلا عن تسليح الحوثيين والضلوع في المأزق السياسي في لبنان. وفي أبوظبي، نزل المؤشر 0.3 بالمئة متأثرا بفعل هبوط سهم بنك أبوظبي الأول أكبر بنوك البلاد 0.8 بالمئة وتراجع سهم شركة اتصالات 0.3 بالمئة.

وتقدم المؤشر الرئيسي في دبي، مركز السفر والسياحة في الشرق الأوسط، 0.7 بالمئة فيما ربح سهما بنك دبي الإسلامي وإعمار العقارية القيادي 0.8 بالمئة لكل منهما.

وارتفع سهم العربية للطيران، شركة الطيران الاقتصادي، 0.7 بالمئة.

وقالت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات إن البلاد سترفع غدا الخميس الحظر المفروض على عبور الركاب القادمين من الهند وباكستان. رحبت الناقلة المملوكة لحكومة دبي طيران الإمارات بقرار الحكومة السماح باستئناف السفر من البلاد المعنية. وأضاف مؤشر سوق الأسهم القطرية0.1 بالمئة بدعم من ارتفاع سهم البنك التجاري القطري واحدا بالمئة.

تعليق عبر الفيس بوك