الشباب على رأس الأولويات

التأكيدات المتواصلة على مدى حرص الحكومة الرشيدة تحت القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- بملف العمل، بثت الطمأنينة في نفوس الباحثين عن عمل والمنتهية خدماتهم نتيجة للأزمات التي مرَّ بها عدد من الشركات، وذلك في الوقت الذي يطالب فيه المواطنون وزارة العمل بتسريع جهود مُعالجة أوضاعهم.

والحق أن مؤسسات الدولة لم تتوقف عن سعيها الجاد لتوفير فرص العمل للمواطنين، حيث إنَّ جهود التدريب والتأهيل والإحلال لتشغيل المواطنين مستمرة، والحكومة من جانبها تسعى سعياً حثيثاً من أجل توفير فرص العمل عبر برامج التدريب والتأهيل وإحلال الوظائف المشغولة بالقوى العاملة الوافدة في القطاع العام، علاوة على التوظيف في مؤسسات القطاع الخاص. وما الإعلان عن تعيين 2364 معلماً ومعلمة للعام الدراسي 2021/ 2022، وكذلك استقبال أكاديمية السلطان قابوس البحرية لعدد من المواطنين للتوظيف، إلا دليل واضح وبرهان ساطع على حجم الجهود المبذولة، هذا إلى جانب الإعلانات المتواصلة عن وظائف في القطاعين العام والخاص.

إن الجهود الرامية لتوفير المعيشة الكريمة للمواطن أينما كان، لم تتوقف؛ بل اتخذت مسارات متوازية ومتسارعة وما على شبابنا المجتهد التواق للعمل، إلا أن يوافق على ما يُعرض عليه من فرص عملٍ تضمن له مستقبلًا آمنًا.

تعليق عبر الفيس بوك