استعدادا لاستكمال المراحل الثلاث المتبقية من "التصفيات المزدوجة"

معسكر "الأحمر" في دبي "بلا تجارب".. والشارع الرياضي يترقب "الثوب الجديد" للمنتخب

 

المسلمي: إقامة مباريات دولية "ليس بالأمر السهل".. ومستمرون في الحصص التدريبية

 

الرؤية- أحمد السلماني

يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم معسكره الإعدادي في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وهو المعسكر الثاني له خلال عام، وذلك استعدادا لاستكمال المراحل الثلاث المتبقية للأحمر من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم "قطر 2022" وكأس آسيا "بكين 2023".

ويحل الأحمر العماني في المركز الثاني في مجموعته التي يتصدرها المنتخب القطري برصيد 16 نقطة (نظرا لأنه لعب عدد مباريات أكثر) ومنتخبنا 12 نقطة، وأفغانستان 4 نقاط، والهند 3 نقاط، وبنجلاديش نقطة واحدة.

ويترقب الوسط الكروي بالسلطنة انطلاق التصفيات مجددا ورؤية المنتخب بثوبه الفني الجديد بقيادة الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش بعد قرار وقف جميع الأنشطة الرياضية بالسلطنة وإلغاء دوري عمانتل ودوري الدرجة الأولى ودوري النساء.

وخاض الأحمر مبارتين وديتين في معسكره الأول؛ عندما تعادل مع الأردن سلبيا ومع الهند إيجابيا بهدف، فيما لم تتمكن إدارة المنتخب من تأمين أية تجارب ودية للأحمر في معسكره الحالي، وما زال البحث جاريا للعب أمام أندية إماراتية بعد تعذر تواجد منتخبات أخرى في دبي الفترة الحالية.

وسيلعب منتخبنا مباراتين أمام تايلند وإندونيسيا وديًا خلال المرحلة الثانية من معسكر المنتخب بدبي خلال الفترة من 16- 30 مايو المقبل؛ حيث سيلعب أمام تايلند في 25 مايو، بينما سيلعب أمام إندونيسيا يوم 29، على أن يغادر المنتخب إلى العاصمة القطرية الدوحة يوم 30 من لإقامة معسكر أخير قبل خوض تحدي المباريات المتبقية من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات مونديال 2022 وأمم آسيا 2023 التي سيواجه فيها منتخب قطر يوم 7 يونيو ويعقبه لقاء أفغانستان في الحادي عشر من نفس الشهر على أن يختتم المرحلة الأولى من التصفيات بلقاء بنجلاديش يوم 15 من يونيو المقبل.

من جهته، أبدى محمد المسلمي مدافع منتخبنا الوطني الأول "ارتياحه التام" للمعسكر الخارجي، وأكد أن "الجميع في تمام الصحة والعافية، والأجواء مثالية"؛ حيث جرى تهيئة كل الظروف المناسبة للخروج بأفضل النتائج على كافة الأصعدة. وقال المسلمي "المعسكر كان لا بُد من إقامته خلال هذه الفترة، للحفاظ على مستويات اللاعبين، وخاصة بعد توقف الدوري؛ حيث تنتظرنا مواجهات مهمة في التصفيات الآسيوية المزدوجة".

وأضاف "بكل تأكيد لن يكون الأمر سهلاً لإقامة مباريات دولية ودية أو مواجهة أندية خلال الفترة الحالية؛ ولكن نحن مستمرين في أداء الحصص التدريبية وبشكل يومي لرفع معدلاتنا الفنية والبدنية لنكون في أتم الاستعداد دائماً".

ويشارك في معسكر دبي الحالي قائمة من اللاعبين تضم 29 لاعبا، وهم: فايز الرشيدي ويوسف الشيادي وأحمد الرواحي وإبراهيم المخيني ومحمد المسلمي وأحمد الخميسي وعصام الصبحي وفهمي دوربين وجمعة الحبسي وعبدالعزيز الغيلاني وعلي البوسعيدي وأحمد الكعبي وعبس الهشامي وأرشد العلوي وحارب السعدي ويزيد المعشني وأمجد الحارثي وزاهر الأغبري وصلاح اليحيائي وعمر الفزاري ومحسن جوهر الخالدي وياسين الشيادي وعبدالعزيز المقبالي ومحمد الغافري ومحسن الغساني وعمر المالكي وسعود الحبسي.

تعليق عبر الفيس بوك