المجموعة تستثمر في إنشاء المرافق الرياضية والعلاجية في منتجع جوهرة بدية السياحي

فهر بن فاتك يرعى تدشين الموسم الرياضي الأول بأكاديمية "تمكين"

...
...
...
...
...

مسقط - الرؤية

رَعَى صاحبُ السُّمو السيِّد فهر بن فاتك آل سعيد احتفال أكاديمية "تمكين" الرياضية، يوم الإثنين، بتدشين موسمها الرياضي الأول 2021، وأطقمها الرياضية؛ وذلك بحضور خميس بن عبيد العجمي رئيس مجلس إدارة شركة تمكين للتدريب والتعليم والتطوير، كما شهدت الاحتفالية حضور عدد من رؤساء الاتحادات والأندية الرياضية.

وتضمَّن الحفل تقديم عرض مرئي متكامل؛ بدأ بكلمة ترحيبية من سعيد بن صالح البلوشي الرئيس التنفيذي لأكاديمية تمكين الرياضية؛ رحب فيها براعي الحفل والحضور، ووجه رسالة إلى أولياء الأمور حول دورهم في تحفيز أبنائهم للمشاركة في أنشطة وبرامج الأكاديمية للاستفادة من البرامج والخدمات التي تقدمها. وقدم صادق بن خميس العجمي نائب الرئيس التنفيذي لأكاديمية "تمكين"، شرحا مبسطا عن الأكاديمية؛ أبرز فيه أهداف المشروع من خلال المساهمة في بناء وتطوير القطاع الرياضي التنافسية في المحافل الدولية، وجعلها متنفسا ترفيهيا ورياضيا لجميع افراد الاسرة، مع التركيز في اهتمامها على الناشئين، والخدمات التي تقدمها الأكاديمية من تدريبات في ملاعبها ومركز للعلاج الطبيعي وقاعات متعددة الأغراض وصالات رياضية وملاعب كرة قدم ومراكز تدريب السباحة... وغيرها من المرافق.

أعقب ذلك، تدشين الأطقم الرياضية الخاصة بالأكاديمية إيذانا بالانطلاقة الحقيقية للنشاط الرياضي بالأكاديمية، وقام راعي الحفل بالتوقيع على أطقم كرة القدم الخاصة بالأكاديمية والتقاط الصور التذكارية.

وقال صاحب السمو السيد فهر بن فاتك آل سعيد: إنَّ هذه الاكاديمية بهذا المستوى من الفكر الرياضي الاستثماري ستحقِّق الأثر الطيب في تطوير الرياضة العمانية. مضيفا أنَّ الأكاديمية تضم كوادر تدريبية وطنية؛ الأمر الذي يثلج الصدور ويبعث على التفاؤل بمستقبل هذه الأكاديمية الواعدة.

وقال خميس بن عبيد العجمي رئيس مجلس إدارة شركة تمكين للتدريب والتعليم والتطوير: إنَّ مجموعة تمكين الاستثمارية تعمل وفق مبدأ "بناء الأمم وتطويرها مسؤولية عامة يلتزم بها الجميع"، وأنه من هذا المنطلق شرعت المجموعة في الاستثمار في قطاعات حيوية؛ مثل: الرياضة والصحة والسياحة والترفيه والتعليم والتدريب؛ كمجالات متكاملة فيما بينها، يخدم بعضها البعض من خلال رؤية استثمارية واضحة المعالم.

ووضعَت المجموعة نصب أعينها أهدافا إستراتيجية بعيدة المدى تتواءم أهدافها مع الأهداف الإستراتيجية لرؤية "عمان 2040"؛ وذلك من خلال الاستثمار في مدارس تعليمية بمواصفات عالمية، وكليات وجامعات مرموقة تتماشى مخرجاتها مع احتياجات الاقتصاد الوطني؛ بما يخدم رفع مستويات التوظيف والاندماج في سوق العمل للعمالة الوطنية.

وتشمل هذه الرؤية إنشاء منتجعات سياحية في محافظات وولايات السلطنة تعمل على تنويع المنتج السياحي الوطني، وتشجيع السياحة العلاجية والرياضية والثقافية وسياحة الأعمال؛ إذ تعد أكاديمية تمكين الرياضية الذراع الرياضية للمجموعة، وهي من الأكاديميات الفاعلة والنشيطة في ولاية الخابورة؛ حيث تهدف لتمكين الشباب العماني من صقل مواهبه وتطوير مهاراته الرياضية في كرة القدم والسباحة ورياضات الدفاع عن النفس.

يُشار إلى أنَّ مجموعة تمكين الاستثمارية ضخَّت استثمارات في مجموعة من المشاريع الرياضية والمرافق العلاجية النوعية المصاحبة لها، والتي ستخدم تطوير الرياضة الوطنية؛ مثل: إنشاء ملعب لكرة القدم بمواصفات دولية داخل منتجع جوهرة بدية السياحي، مع إمكانية تخصيص جزء من طاقتها الإيوائية لاستضافة الفعاليات والمعسكرات الرياضية المحلية والإقليمية والدولية. ومن بين هذه المشاريع النموذجية: إنشاء مركز للعلاج الطبيعي الفيزيائي والطب الرياضي تحت إشراف أطباء ومتخصصين أتراك، ذوي باع طويل في هذه التخصصات.

تعليق عبر الفيس بوك