استعراض تحديات "التعليم عن بعد" في مدرسة بلاد الشهوم بعبري

عبري- ناصر العبري

نظَّمت مدرسة بلاد الشهوم للتعليم الأساسي للصفوف (1- 12) ملتقى تربويا افتراضيا حول التعليم عن بعد بعنوان "التعليم عن بُعد.. تواصل فعّال ومُمارسات تعليمية موجودة".

ونُفذ الملتقى على مدار يومين وكان يستهدف الهيئات التدريسية والفنية والإدارية العاملة في الحقل التربوي بالإضافة إلى أولياء الأمور والأمهات. وهدف إلى تحقيق مجموعة من الأهداف التي تضمنتها ست أوراق عمل على مدار يومي الملتقى. وكانت الورقة الأولى بعنوان (دور أولياء الأمور والمجتمع المحلي في دعم وتعزيز تعلم الطلبة في ضوء تطبيق التعليم المدمج) وقدمتها منيرة بنت سعيد الكلبانية مديرة مدرسة بلاد الشهوم للتعليم الأساسي للصفوف، بينما تطرقت الورقة الثانية إلى "استراتيجيات التعلم النشط في ظل التعلم عن بعد" وقدمتها سلطانة الشهومية مُعلمة تقنية معلومات، أما ورقة العمل الثالثة فحملت عنوان "المكتبات الرقمية ودعمها للتعلم الإلكتروني في ظل جائحة كورونا" وقدمتها فاطمة الغسانية إحصائية مصادر تعلم، فيما قدمت الورقة الرابعة زهرة المجرفية أخصائية اجتماعية بعنوان "إيجابيات التعلم عن بُعد". وجاءت الورقة الخامسة بعنوان "مهارات الطالب العاطفية والاجتماعية في التعليم الإلكتروني" وقدمتها هدى اليعقوبية معلمة لغة إنجليزية. واختتمت عزة الفارسية بورقتها التي تحدث عن "تصميم الأنشطة التفاعلية".

ولاقى الملتقى تفاعلاً حسناً من قبل المستهدفين والمشاركين سعياً لتحقيق الأهداف المرجوة منه.

تعليق عبر الفيس بوك

الأكثر قراءة