بشراكة مع "إن.إن.تي.سي" و"سمارت إنجينز"

5 دقائق فقط لإنشاء حساب جديد.. بنك عُمان العربي يطلق "حلول التهيئة" المطورة بالذكاء الاصطناعي

مسقط - الرؤية

عَقَد بنكُ عمان العربي -ضمن جهود تعزيز حلوله الرقمية- شراكةً مع "إن.إن.تي.سي" -المتخصِّصة في مجال تطوير البرمجيات وتقديم الحلول الرقمية، لتنفيذ تقنية الوحدة البيومترية لتهيئة المستخدم الخاصة بشركة "إن.إن.تي.سي" بالاستعانة بتقنية شركة "سمارت إنجينز" للتعرف على وثائق الهوية الشخصية للمستخدم.

وقال رشاد بن جعفر الشيخ رئيس إدارة التجزئة المصرفية للأفراد بالوكالة في البنك: نعمل باستمرار على الاستثمار في حلول جديدة ومتطورة ترمي للارتقاء بمستوى خدماتنا الرقمية. ولا يقتصر استخدام تقنية القياسات الحيوية على تسريع عمليات تهيئة المستخدم فحسب، بل تتَّسم بمستوى أعلى من الدقة والكفاءة والأمن؛ إذ أصبح بمقدور العملاء المحتملين الآن فتح حسابات جديدة في غضون دقائق معدودة دون الحاجة لاستخدام وسائل أخرى سوى أجهزتهم المحمولة. وعليه، نتوقع أن تساعدنا هذه التقنية في جذب عملاء جدد، إضافة للاحتفاظ بالعملاء الحاليين. نحن فخورين بالشراكة مع شركتي "إن.إن.تي.سي" و"سمارت إنجينز"؛ في إطار جهودنا لتحسين التجربة الشاملة للعملاء، وتعزيز مكانتنا كمؤسسة مالية تعتمد الابتكار والمرونة أساساً لبناء مستقبل أفضل للجميع.

وتعمل تقنية "iFalcon KYC Control" للتحقق من هوية العملاء لدى"إن.إن.تي.سي"، المعتمدة على وحدة الذكاء الاصطناعي، على تنفيذ عملية تهيئة العملاء الرقميين بشكل سريع وآمن وسلس. وتأتي هذه الخطوة لتُضاف إلى حلول وتسهيلات الدفع الإلكتروني التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي التي يقدمها البنك لعملائه وهي تمثل بداية المرحلة التالية من التطور الرقمي للبنك. حيث أصبح بإمكان أي مواطن عُماني أو مقيم الآن إنشاء حساب من خلال التطبيق الإلكتروني للبنك في مدة لا تتجاوز خمس دقائق دون الحاجة إلى زيارة أي من فروع البنك أو ملء صفحات طويلة من الاستمارات.

وأوضح ديمتري دوشاني المدير العام في شركة "إن.إن.تي.سي": يمكن لمنظومات تهيئة العملاء القائمة على تقنية الذكاء الاصطناعي تحويل المستخدمين إلى عملاء في غضون دقائق معدودة؛ حيث يعد الانخفاض الكبير في الوقت المستغرق في التهيئة سببًا مقنعًا للبنوك لإعادة النظر في عملياتها القائمة. وفي ظلّ تفشي وباء كوفيد 19، وما تلى ذلك من قيود مفروضة على حركة التنقل، حان الوقت المناسب للبنوك لتطّور طريقة تقديم العمليات من خلال الاستغناء عن عمليات تهيئة العملاء الورقية القديمة.

وتعمل برمجية التعرف على الوجه لدى شركة "إن.إن.تي.سي" على تسريع عملية تهيئة المستخدمين من خلال إمكانية التحقق من الهوية مباشرة من خلال الجهاز المحمول؛ حيث يُمكن للمستخدمين تنزيل تطبيق البنك واتباع الخطوات المطلوبة لفتح حساب رقميًّا؛ إذ يتعين على المستخدم تحميل نسخ أو صور من بطاقة الهوية (للمواطنين) وبطاقة الإقامة وجواز السفر (للوافدين)، إلى جانب تعبئة البيانات الشخصية وإرسال صورة شخصية في شكل سيلفي. وبعد الانتهاء من ذلك، سيتم إرسال كلمة المرور للمرة الواحدة عبر رسالة نصية قصيرة للإقرار بموافقتهم على شروط وأحكام البنك.

تعليق عبر الفيس بوك