"مباراة بوشر" تعمق جراح مرباط.. ورئيس النادي: هناك من يتربص بنا

الرؤية - أحمد السلماني

لم يكن لمشهد مباراة مرباط وبوشر دوري الدرجة الأولى، ومنذ انطلاق صافرة البداية، ليمرَّ دون أن ينسج خيوطًا من التساؤلات ويضع العديد من علامات التعجب الكبيرة؛ حيث شهدت المباراة حدثا نادرا في تاريخ الكرة العمانية، تمثل في حضور 8 لاعبين فقط من نادي مرباط، اضطر حكم اللقاء إلى إيقاف المباراة بعد خروج لاعبين اثنين من نفس الفريق مصابين، في وقتٍ كانت تشير فيه النتيجة إلى تقدم بوشر بأربعة أهداف مقابل هدف.

المشهد أثار حفيظة الوسط الرياضي بالسلطنة، خصوصا وأن النادي يعيش حالة عدم اتزان منذ 3 سنوات أدت لهبوطه إلى دوري الدرجة الأولى، وخرج من بطولة الكأس هذا الموسم أمام عبري، بعد أن حضر بـ11 لاعبا وبدون دكة بدلاء.

"الرؤية" التقتْ الشيخ سالم العمري رئيس نادي مرباط، الذي أكد على أنه وفور انتهاء المباراة صدر قرار بإيقاف اللاعبين المتغيبين، وأيضا تمَّ تسجيل عدد 7 لاعبين جدد سيُمثلون النادي في المباراتين المتبقيتين بالتعاون مع اتحاد الكرة. وعبر العمري آسفًا عن أنَّ هناك من يسعى لتوقف عجلة أنشطة النادي وتعثره وإغلاقه، مؤكدًا لجماهير مرباط أنه ومجلس إدارته المعاون لن يتخلوا عن النادي كما تخلى عنه الآخرون؛ "حيث لم يتبقَّ من مجلس الإدارة سوى 5 أعضاء يحملون على كاهلهم مسؤولية بقاء النادي نشطا، فيما تخلى عنه الآخرون من رئاسة فخرية وأعضاء الشرف والجماهير".

وأضاف العمري: موقف اللاعبين المتغيبين كان غير مبرر ولا مقبول، فمن تغيَّب هم من الفئات السنية بالنادي ومن أبناء الولاية، ولأنَّهم من أبنائه فليست هناك عقود إلزامية، والأغرب أنَّ من حضر وأدَّى المباراة هم لاعبون من خارج الولاية وأحدهم من صحار ويأتي لمحافظة ظفار ليلعب المباراة، ومع ذلك أدُّوا الواجب كما يجب ولهم منا كل التقدير والإحترام.

من جانبه، أبدى هاني نجم الدين قائد فريق كرة القدم بالنادي استغرابه من موقف زملائه اللاعبين المتغيبين، خاصة وأنهم من أبناء الولاية، ويجب عليهم عدم التخلي عن النادي، قائلا: رغم عدم حصولنا على مستحقاتنا ولكن ندرك يقينا أننا سنحصل عليها في النهاية، والالتزام مسؤولية الطرفين.

تعليق عبر الفيس بوك