بدء اختبار لقاحي فايزر ومودرنا ضد "الفيروس المتحور"

ترجمة - الرؤية

بدأتْ شركتا فايزر ومودرنا اختبار لقاحات فيروس كورونا لمعرفة ما إذا كانت تعمل ضد السلالة الجديدة المتحورة من الفيروس، التي تم اكتشافها في المملكة المتحدة ودول أخرى، وفقًا لبيانات الشركة.

وقال بيان مودرنا: "بناءً على البيانات حتى الآن، نتوقع أن المناعة التي يسببها لقاح مودرنا ستكون وقائية ضد المتغيرات التي تم وصفها مؤخرًا في المملكة المتحدة؛ سنقوم بإجراء اختبارات إضافية في الأسابيع المقبلة لتأكيد هذا التوقع".

وقالتْ فايزر إنها تعمل الآن على "توليد بيانات" حول مدى جودة عينات الدم من الأشخاص الذين تمَّ تحصينهم بلقاحها "قد تكون قادرة على تحييد السلالة الجديدة من المملكة المتحدة".

وتحور فيروس كورونا الجديد من قبل، وتقول الشركتان إنهما اكتشفتا أن لقاحاتهما تعمل ضد الأشكال الأخرى للفيروس.

وتعكسُ تصريحات الشركتين القلق العالمي المتزايد بشأن نوع جديد من فيروس كورونا الجديد الذي انتشر بسرعة عبر المملكة المتحدة. والخبراء غير متأكدين من خطورة هذه الطفرة، لكنَّ عددًا من البلدان، بما في ذلك كندا، فرضت قيودًا على المسافرين من المملكة المتحدة.

ولم تفعل الولايات المتحدة ذلك، لكن البيت الأبيض يفكر في مطالبة المسافرين من المملكة المتحدة بتقديم دليل على اختبار فيروس كورونا سلبيًا قبل الوصول إلى الولايات المتحدة، حسبما قال مسؤولان في الإدارة لشبكة "سي.إن.إن".

وقال الجرَّاح الأمريكي الجنرال جيروم آدامز: إن السلالة التي ظهرت في بريطانيا "لا تغير ما نحتاج إلى فعله" فيما يتعلق بالبقاء محميين. وأضاف: "ما هو مهم بالنسبة للناس أن يفهموه لأن هذا لا يغير ما نحتاج إلى القيام به". وأضاف: "نحن بحاجة إلى ارتداء الكمامات وغسل اليدين وتحقيق التباعد الاجتماعي والبعد عن التجمعات، إلى جانب الحصول على اللقاحات والتطعيم عندما تتاح لنا".

وقالت شبكة "سي.إن.إن" الإخبارية إنه سواء كان الفيروس متحوراً أم لا، فقد فشلت الولايات المتحدة في الحد من انتشار كوفيد 19. وكان الانقلاب الشتوي يوم الإثنين الماضي أحلك أيام السنة بأمريكا. فقد أبلغت الولايات المتحدة عن حوالي 191000 حالة إصابة جديدة بكوفيد 19، و1700 حالة وفاة جديدة، وتم إدخال أكثر من 115000 شخص إلى المستشفى بسبب الفيروس، وهو رقم قياسي.

وتفشي المرض لم يقتصر على منطقة واحدة، كما حدث، فوفقًا لبيانات من جامعة جونز هوبكنز، تم تعديلها وفقًا لعدد السكان، فإن الولايات التي بها أكبر عدد من الحالات الجديدة خلال الأسبوع الماضي هي تينيسي وكاليفورنيا ورود آيلاند.

تعليق عبر الفيس بوك