"مركز الزبير" يشارك في مؤتمر حاضنات ومسرعات الأعمال الخليجي

مسقط- الرؤية

شارك مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة وللمرة الثالثة على التوالي مع 4 من أعضائه الفائزين ببرنامج الدعم المباشر، في أعمال مؤتمر حاضنات ومسرعات الأعمال الخليجي الثالث في مملكة البحرين والذي عقد افتراضياً عبر الإنترنت، يومي 18 و19 نوفمبر الجاري.

وجاء المؤتمر تحت عنوان "تحديات وفرص النظم للشركات الصغيرة والمتوسطة إلى جانب هذا الوباء". ويأتي تنظيم هذا المؤتمر من قبل جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والسياحة البحرينية. ومثّل مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة الى جانب المستشارين بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة وبمشاركة أربعة من أعضائه الفائزين في برنامج الدعم المباشر؛ وهم: عبدالعزيز بن صالح المعولي مؤسس سمارتك، ومنصور بن ناصر الرحبي صاحب مؤسسة أبراج الزهراء، وعلي بن سعيد الراشدي مالك مؤسسة معاونة، إضافة إلى مشاركة مؤسسة شياكة للتصوير الفوتوغرافي لصاحبته زهرة بنت محمد أمبوسعيدي.

وسلط أعضاء مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة الضوء على خبراتهم وتجاربهم مع إنتشار جائحة كوفيد مع زملائهم من رواد الأعمال من دول مجلس التعاون للدول الخليج العربية.

حضر المؤتمر ممثلون من حاضنات ومسرعات أعمال وجهات داعمة لريادة الأعمال، بالإضافة إلى عدد من رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من 5 دول خليجية وهي ‏عمان والسعودية والإمارات وعمان والكويت والبحرين البلد المستضيف بالإضافة إلى جمهورية مصر حيث بلغ عدد المشاركين حوالي 90 مشاركا على مدى اليومين.

وقال علي شاكر مستشار أول بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة: "سعداء لكون مركز الزبير الجهة الداعمة الوحيدة التي تمثل السلطنة في هذا المؤتمر الخليجي وللمرة الثالثة على التوالي، حيث يأتي هذا نظرا للثقة والسمعة والتقدير لجهود المركز في تطوير النظام البيئي لريادة الأعمال في السلطنة".

وقال علي بن سعيد الراشدي مؤسس مؤسسة معاونة: "أشكر القائمين على مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة على إتاحة هذه الفرصة للمشاركة في مؤتمر الحاضنات ومسرعات الأعمال الثالث؛ حيث تم تسليط الضوء على تجارب رواد الأعمال المشاركين من الدول الخليج العربية والتعرف على الأساليب والطرق التي استخدموها في مواجهة هذا الوباء حيث قمنا بعرض تجاربنا أيضاً والتي لاقت أستحساناً من قبل الدول المشاركة".

تعليق عبر الفيس بوك