بالتعاون مع "دار العطاء"

"الوطنية للتمويل" تطلق مبادرة لتمكين المرأة العمانية

مسقط- الرؤية

تعاونت الوطنية للتمويل- شركة التمويل الرائدة في سلطنة عُمان- مع جمعية دار العطاء لتمكين المرأة العُمانية بمختلف المحافظات من خلال مبادرة فريدة تركّز على تربية النحل وإنتاج العسل، حيثُ تشمل هذه المبادرة محافظة مسندم والظاهرة والداخلية وشمال الشرقية وجنوب الشرقية وظفار.

وتتضمن هذه المبادرات تدريب 50 من النساء المشاركات في تربية النحل وإنتاج العسل، وعقد سلسلة من ورش العمل لإشراك 35 مشاركة في صناعة مستحضرات التجميل اليدوية المشتقة من العسل، وتوزيع هذه المنتجات في مختلف المحافظات.

وتسعى الوطنية للتمويل بالتعاون مع دار العطاء، إلى دعم المرأة العُمانية لا سيما النساء ذوات الدخل المحدود، لتمكينهن من الحصول على فرص عمل ذاتية مُربحة في مجال تربية النحل، على أن يتم تزويد المشاركات بجميع الأدوات اللازمة لإنتاج منتجات التجميل الطبيعية التي تشهد طلبًا متزايدًا من قبل المستهلكين.

وقال طارق بن سليمان الفارسي الرئيس التنفيذي للوطنية للتمويل: "تلتزم الوطنية للتمويل بتعزيز التقدم المجتمعي من خلال توفير فرص متنوعة، ولا تقتصر هذه الجهود على إكسابهم مهارات جديدة فحسب، بل تعمل أيضاً على تيسير إنشاء المشاريع المحلية صغيرة الحجم، فالمرأة هي اللبنة الأساسية في منظومة المجتمع العُماني لتستمر دائماً في إثبات إمكانياتها التنافسية العالية والجديرة بالثقة في مختلف المجالات، وتساهم هذه المبادرة في تمكينها بشكل فعّال نحو الاستقلالية والاكتفاء الذاتي، وبالتالي تعزيز نمو المجتمعات التي تنتمي إليها وإبراز مشاركاتها الملحوظة في مختلف المحافل".

من جهتها، أوضحت المكرمة مريم بنت عيسى الزدجالي مؤسس ورئيس مجلس الإدارة  في جمعية دار العطاء: "نشكر الوطنية للتمويل على دعمها المستمر ودورها الفعال في إنجاح المبادرة، ويأتي إطلاق المرحلة الثانية من دورة منتجات مستحضرات التجميل المشتقة من العسل امتداداً لما تم تحقيقه من خلال المبادرة لتنويع المنتجات المستخلصة من العسل ومخلفات الإنتاج. مثمنين الجهود المشتركة مع الوطنية للتمويل ومتمنين التوفيق لجميع المستفيدات".

وعبر جناحها للمسؤولية المجتمعية "امتداد"، لعبت الوطنية للتمويل دورا محورياً في العديد من المبادرات التي تهدف إلى تعزيز الرعاية الاجتماعية، والتي تشمل تمكين الشباب والمرأة والإثراء الثقافي والنهوض بالتعليم والصحة والمحافظة على بيئة مستدامة العناصر، إذ تسعى الشركة من خلال برنامج "امتداد" إلى إحداث تغيير إيجابي داخل المجتمعات التي تخدمها، وذلك من خلال معالجة قضايا الرعاية الاجتماعية بالتعاون مع المؤسسات الخيرية والجهات الحكومية.

وقد أثمرت الشراكة الدائمة بين الوطنية للتمويل ودار العطاء عن تحولات مؤثرة في حياة العديد من الفئات في جميع أنحاء البلاد، ويؤكد هذا التعاون التزام الشركة بتعزيز التقدم الاجتماعي والاقتصادي المستدام للبلاد.

تعليق عبر الفيس بوك