مجلس عُمان يشارك في جلسة "البرلمان العربي" بالقاهرة

مسقط- الرؤية

شارك مجلس عُمان في أعمال الجلسة العامة الثالثة من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي التي عقدت أمس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة؛ برئاسة عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، وحضور ممثلي المجالس التشريعية أعضاء البرلمان العربي.

ومثّل مجلس عُمان سعادة الشيخ سعيد بن حمد السعدي نائب رئيس مجلس الشورى، والمكرم الدكتور الشيخ طالب بن هلال الحوسني عضو مجلس الدولة، والمكرمة سرية بنت خلفان الهادية عضو مجلس الدولة، وسعادة حميد بن علي الناصري عضو مجلس الشورى. وناقشت الجلسة العامة ضمن جدول أعمالها تقرير فلسطين الصادر عن الاجتماع الثالث للجنة فلسطين بالبرلمان العربي، كما استعرضت مشروع قرار البرلمان العربي الصادر عن الجلسة الثالثة للبرلمان العربي بشأن الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وترأس سعادة الشيخ سعيد بن حمد السعدي نائب رئيس مجلس الشورى اجتماع لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، التي ناقشت تقرير حالة حقوق الإنسان في العالم العربي 2023، إلى جانب مناقشة رؤية برلمانية عربية لمواجهة تأثيرات تغير المناخ على حقوق الإنسان في العالم العربي وإعداد قانون استرشادي عربي لمكافحة الهجرة غير الشرعية في العالم العربي، ومشروع القانون العربي الاسترشادي لمكافحة التنمر في العالم العربي، كما شارك سعادته في أعمال الاجتماع الخامس لمكتب البرلمان العربي. فيما شارك المكرم الشيخ الدكتور طالب بن هلال الحوسني عضو مجلس الدولة في أعمال اجتماع لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي، والتي ناقشت التطورات السياسية والأمنية في العالم العربي، والمسودة الأولية لتقرير الحالة السياسية في العالم العربي 2023، وسبل تعزيز الأمن والاستقرار في العالم العربي. وشاركت المكرمة سرية بن خلفان الهادية عضو مجلس الدولة في لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب التي ناقشت التحضير لعقد ندوة حماية القيم المجتمعية في العالم العربي وترتيبات إطلاق الوثيقة البرلمانية للمرأة العربية، إلى جانب بحث سبل  تمكين الشباب العربي للمساهمة الفاعلة في عملية التنمية.

وشارك سعادة حميد بن علي  الناصري عضو المجلس في اجتماع  لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، التي ناقشت عددًا من الموضوعات المالية والإدارية، وكذلك التحضيرات الجارية للإعداد للنسخة الثانية من المنتدى الاقتصادي العربي حول تعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول العربية، إضافة إلى إعداد الاستراتيجية العربية لريادة الأعمال.

تعليق عبر الفيس بوك