عبدالله الرواحي يطمح للمركز الثاني بمنافسات الشرق الأوسط للراليات

 

مسقط- الرؤية

يترقب بطل الراليات العماني الشاب عبدالله الرواحي مشاركة حاسمة عندما يحل منافساً في رالي لبنان الدولي، الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، التي تقام نهاية الأسبوع على الأراضي اللبنانية.

وأكد السائق عبدالله الرواحي الذي يشارك مع ملاحه الأردني عطا الحمود- على سيارة "فورد آر 5" أن الجولة لن تكون سهلة، خصوصاً مع وجود نخبة من أفضل المتسابقين على الطرق الأسفلتية. وقال: "هدفنا واضح من هذه المشاركة بعد عنصر السلامة، وهو التتويج بالمركز الثاني في بطولة الشرق الأوسط هذا العام؛ حيث ما زلنا في الترتيب الثاني خلف القطري ناصر العطية، ونبحث عن مواصلة التواجد بهذا المركز في هذا الرالي". وأضاف الرواحي: "نتمنى أن نكون موفقين في إنهاء الرالي، وتكملته إلى نهايته؛ حيث واجهتنا بعض المشاكل في رالي قبرص وتمكننا من إنهائه بصعوبة، لكن جئنا إلى لبنان واضعين نصب أعيننا الحفاظ على المركز الثاني في بطولة الشرق الأوسط، والمنافسة على المراكز الأولى، ونتمنى التوفيق للجميع والوصول سالمين لخط النهاية".

وكانت البطولة شهدت إلغاء جولتين من جولاتها في قطر والأردن بسبب جائحة كورونا وفرض حظر على السفر والرحلات الجوية والتجمعات.

الجولة الثالثة من البطولة والتي يستضيفها لبنان، تتميز بمراحلها الأسفليتية والتي يصعب من خلالها التحكم في السيارات في بعض مراحلها، وتلعب خبرة أصحاب الأرض دوراً كبيراً في حسم بعض المراكز. وسيشارك بالرالي متصدر الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط للراليات القطري ناصر العطية مع ملاحه الفرنسي ماثيو بومبيل، إضافة إلى النجم اللبناني روجيه فغالي وملاحه جوزيف مطر، والقطري ناصر خليفة العطية، وصاحب المركز الثالث في ترتيب عام البطولة الكويتي مشاري الظفيري مع ملاحه القطري ناصر الكواري، وبعض من أبرز متسابقي الراليات في لبنان.

الرالي الذي سينطلق يوم الجمعة 13 نوفمبر الجاري بمرحلة استعراضية مسائية ولمسافة 2.5 كيلومتر، يتكون من 9 مراحل؛ بين ربوع جبال لبنان بإجمالي 480 كيلومترا، منها 193 كيلومترا مراحل خاصة بالسرعة. ومن المتوقع أن يكون الرالي شاقاً وصعباً بسبب المسار وخطورته في بعض الأماكن. وتنطلق أولى مراحل اليوم الثاني (السبت 14 نوفمبر) من منطقة عين آية لمسافة حوالي 22 كيلومترا في جبال لبنان، تليها مرحلة "سورت" لمسافة 26 كيلومترا، وتعاد هاتان المرحلتان مرتين، تفصل بينهما دخول السيارات لمرآب الصيانة، لينتهي اليوم الأول بالمراحل الأربعة.

أما اليوم الثالث والأخير من الرالي، فيشهد إقامة 5 مراحل تبدأ بمرحلة "نهر إبراهيم" لحوالي 16 كيلومترًا تليها مرحلة "حبوب" لمسافة 21 كيلومترا بين أشجار الأرز وربوع جبال لبنان، وتعاد المرحلتان من جديد. ويُختتم الرالي بإقامة مرحلة "حبوب" للمرة الثالثة، على أن يقام حفل تتويج الأبطال الفائزين في النادي اللبناني للسيارات ببيروت.

ويشارك من السلطنة في هذا الرالي راشد بن فقير البلوشي مراقبا ومشرفا للسلامة من قبل الاتحاد الدولي للسيارات.

تعليق عبر الفيس بوك