4 إجراءات لا غنى عنها للحد من تفشي "كورونا"

ترجمة - رنا عبدالحكيم

أوضَح كريس ويتي كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا، والسير باتريك فالانس كبير المستشارين العلميين، 4 طرق يمكن للمملكة المتحدة من خلالها التغلب على فيروس كورونا هذا الخريف؛ حيث تتضاعف الحالات كل أسبوع، حسبما نشرت صحيفة ذي إندبندنت البريطانية.

وحذَّر العلماء من أن "تغير الفصول ضدنا"، ويجب على الناس أن يأخذوا نصائح الصحة العامة "بجدية بالغة". وتوقع الخبراء أنْ تُسجل المملكة المتحدة ما يصل إلى 50000 حالة إصابة يوميًّا بحلول منتصف أكتوبر، إذا لم يتم اتخاذ أي إجراء لتذكير الناس بأنه "لا دليل" يشير إلى وجود سلالة أخف من الفيروس.

وتشملُ الطرق الأربعة لقمع "كوفيد 19" التباعدَ الاجتماعيَّ والعزلة الذاتية والتواصل الاجتماعي المحدود والاستثمار في العلوم.

وأعاد البروفيسور ويتي التأكيد على أهمية التباعد الاجتماعي، وذكر شعار "اليدين، والوجه، والمسافة"، حيث ينصح الاشخاص بغسل أيديهم، وتجنب لمس وجوههم وترك مساحة كافية مع من حولك. وقال إنه من الضروري أن يستمر الاشخاص في ارتداء الكمامات في أماكن مغلقة ذات تهوية سيئة. وأضاف البروفيسور ويتي أنه "أمر بالغ الأهمية" للأشخاص الذين طُلب منهم عزل أنفسهم للبقاء في منازلهم. ويشمل ذلك الأشخاص المصابين بالعدوى، أو على اتصال وثيق بشخص ما، أو البريطانيين الذين عادوا من مناطق عالية الخطورة.

وتابع بالقول: "إنهم يتخذون، نيابة عن المجتمع، خطوة كبيرة إلى الأمام لإبقاء الفيروس خارج الدورة الدموية بينما لا يزال معديًا". ويواجه الأشخاص الذين يفشلون في عزل أنفسهم غرامات تصل إلى 10000 جنيه إسترليني.

وحث البروفيسور ويتي الأشخاص على الحد من الاتصال غير الضروري بين الأسر، داعيا إلى ضرورة تقليل المناسبات الاجتماعية إلى الحد الأدنى، كما وجه الشكر لأصحاب العمل على السماح لموظفيهم بالعمل من المنزل.

وقال كبير المسؤولين الطبيين إن قطع الروابط بين الأسر يجب أن يتم "بأقل طريقة ممكنة الضرر". وأضاف "لكن إذا لم نغير المسار فسنجد أنفسنا في موقف صعب للغاية". فيما قال السير باتريك إن المملكة المتحدة في "وضع جيد" للاستفادة من اللقاحات إذا توفرت، مضيفا أنه بينما لم يكن من المؤكد أن أي لقاح سيعمل، فإن ثمة "أدلة متزايدة على أنه يسير في الاتجاه الصحيح".

ويُمكن أن يكون اللقاح جاهزًا "لمجموعات معينة" بحلول نهاية العام، لكن "من المرجح جدًا" أن يكون متاحًا على نطاق واسع بحلول منتصف عام 2021.

تعليق عبر الفيس بوك