ارتداء الكمامات بنسبة 100% يسهم في السيطرة على "كورونا" بغضون شهرين

 

ترجمة - رنا عبدالحكيم

أكد الدكتور روبرت ريدفيلد مدير المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها "CDC" أنه إذا ارتدى كل أمريكي الكمامة عند خروجه من المنزل، فمن المرجح السيطرة على جائحة فيروس كورونا في الولايات المتحدة في غضون 4 إلى 8 أسابيع، حسبما نشر الموقع الإلكتروني لقناة "إيه بي سي 7" الأمريكية.

وأضاف ريدفيلد- في مُقابلة مباشرة مع رئيس تحرير مجلة الجمعية الطبية الأمريكية- قائلاً: "إذا قمنا جميعًا بهذا بصرامة، يمكننا حقًا إعادة هذا التفشي إلى حيث يجب أن يكون". واعتبارًا من هذا الأسبوع، تطلب أكثر من 20 ولاية أمريكية أن يرتدي الأشخاص كمامات بعد أن وصلت الطاقة الاستيعابية للمستشفيات المرتبطة بالفيروس التاجي لأعلى مستوى على الإطلاق فيما يخص حالات الاصابة، وأبلغت 25 ولاية عن زيادة في حالات الوفاة بكوفيد-19.

وفي بيان صحفي يحث الأمريكيين على ارتداء الكمامات، أكد ريدفيلد أن الولايات المتحدة "لا تتخذ الإجراءات الكفيلة بمواجهة كوفيد- 19". وأشار إلى دراسة حالة في ولاية ميسوري؛ حيث تعامل مصففا شعر مصابان بالفيروس التاجي مع العشرات من العملاء في صالون لتصفيف الشعر. ووجد المحققون أن الموظفين والعملاء كانوا يرتدون كمامات من القماش، بينما لم يصب أي من عملاء المصففين البالغ عددهم 139 أو جهات الاتصال الثانوية بالمرض.

وكانت المراكز الأمريكية لمُكافحة الأمراض والوقاية منها، منذ البداية ثابتة بشأن توصية الأشخاص بتغطية أفواههم وأنفهم عند وجودهم مع الآخرين، وذلك للمساعدة في تقليل انتشار الفيروس الذي يسبب مرض كوفيد-19. لكن تسييس الأمر بشدة من قبل الرئيس دونالد ترامب والعديد من مؤيديه المتحمسين، أصاب الفكرة في مقتل.

وفي تكساس، على سبيل المثال، قال بعض رؤساء البلديات إنهم لن يفرضوا أوامر حاكم الولاية جريج أبوت بإلزام الجميع بارتداء الكمامة.

وشدَّد مدير المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها على أن ارتداء الكمامة ليس "قضية سياسية، بل قضية صحة عامة"، واصفاً الكمامة بأنها "مسؤولية شخصية" على الجميع. وقال ريدفيلد "أنا سعيد لرؤية الرئيس ونائب الرئيس يرتديان الكمامة". وأضاف "نحتاجهم أن يكونوا قدوة للنَّاس".

وارتدى الرئيس دونالد ترامب كمامة لأوَّل مرة علانية خلال عطلة نهاية الأسبوع في زيارة إلى مركز والتر ريد الطبي.

تعليق عبر الفيس بوك