أصيبت بالتهاب الحلق.. فعثر الأطباء على دودة باللوزتين

 

ترجمة- رنا عبدالحكيم

يمكن أن يشي الإحساس غير المريح في الجزء الخلفي من الحلق، بعلامة على أن الشخص سيصاب بنزلة برد، لكن الأمر بدا مختلفا بالنسبة لامرأة يابنية تعيش في طوكيو، إذ لم يكن سبب الألم الاصابة بالبرد، بل دودة حية استقرت داخل إحدى اللوزتين.

ونجح الأطباء في مستشفى سانت لوك الدولي بالعاصمة اليابانية، في إزالة الدودة السوداء الطويلة بملاقط بعد أن اشتكت المريضة من آلام الحلق وتهيجها، وفقًا لدراسة حالة نشرت في المجلة الأمريكية للطب الاستوائي والنظافة الشخصية. وقالت المجلة إن الدودة، التي يبلغ طولها 38 ملم (1.5 بوصة) وعرضها 1 ملم، ما زالت حية بعد انتشالها من اللوزة اليسرى للمرأة، مضيفة أن "الأعراض قلت بسرعة" بعد العملية. وحددت الدودة على أنها دودة خيطية، وهي واحدة من العديد من الطفيليات التي يمكن أن تصيب الأشخاص الذين يأكلون الأسماك أو اللحوم النيئة.

وأكدت المريضة البالغة من العمر 25 عامًا أنها تناولت الساشيمي (وهو نوع من أنواع السمك النيء) قبل خمسة أيام من إزالة الدودة.

وبحسب المجلة، قال الأطباء إن الدودة كانت يرقة في المرحلة الرابعة من الدودة. وقال مؤلفو الدراسة إن عدد الحالات المبلغ عنها "زاد بشكل ملحوظ في جميع أنحاء العالم" بسبب تزايد شعبية السوشي والساشيمي.

تعليق عبر الفيس بوك