عبر مؤتمر افتراضي لقراءة السيناريوهات المتوقعة

"البنك الوطني" و"جولدمان ساكس" يستشرفان مستقبل أسواق المال الخليجية بعد "كورونا"

 

مسقط - الرؤية

استضاف البنك الوطني العُماني، مؤخراً، المؤتمر الافتراضي "أسواق السندات بدول مجلس التعاون الخليجي: عام 2020 وما بعده"، بمشاركة عددٍ من المتحدثين من مؤسسة جولدمان ساكس؛ لمناقشة التأثيرات الحالية والمستقبلية على اقتصاد دول مجلس التعاون الخليجي بسبب جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19)؛ وذلك بمشاركة أبرز الشخصيات في جولدمان؛ منهم: فاروق سوسة الخبير الاقتصادي الأول لمناطق أوروبا الوسطى وأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا (CEEMEA)، وسارة جروت الخبيرة الإستراتيجية في أبحاث الأسواق العالمية، إضافة لوليد محسن رئيس أبحاث مناطق أوروبا الوسطى وأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا (CEEMEA) ورئيس فريق الأبحاث بدبي.

وقال ياسين بن حسن اللواتي رئيس مجموعة الخدمات المصرفية الاستثمارية في البنك الوطني العُماني: نفتخر بكوننا سبّاقين في إقامة مثل هذه الفعاليات التي تُسهم في تشكيل مستقبل القطاع المصرفي بالسلطنة والمنطقة بشكلٍ عام. فمن خلال استضافة نُخبة من أبرز الخبراء العالميين، استطعنا تبادل وجهات النظر ومشاركة الآراء التحديات التي يواجهها القطاعين العام والخاص بالمنطقة والتأثيرات المترتبة عن فترة الإغلاق بسبب جائحة كورونا وانخفاض أسعار النفط، فضلاً عن استكشاف الفرص والتوقعات المستقبلية. فمن المهم لنا جميعاً أن نكوِّن رؤية وأهدافا واضحة للمستقبل لنصبح على أتم الاستعداد والجاهزية لمواجهة أي صعوبات، ولكي نتحلى بالمرونة في مواجهة التحديات العالمية الراهنة وأي تقلبات في السوق. ونثق أننا ومن خلال التخطيط الجيد والمرونة، سنتمكن من تجاوز جميع الظروف الحالية والمستقبلية.

وتضمنت قائمة المواضيع التي ركَّز عليها المؤتمر السيناريوهات الراهنة، والتوقعات والفرص المستقبلية للمستثمرين الطامحين في الاستثمار في أسواق السندات الإقليمية، والتأثير المالي المترتب عن حالة الإغلاق وتباطؤ سوق النفط في اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي، وانتشار السندات السيادية وسندات الشركات وتوقعات ومنحنيات عائداتها على المدى القريب، فضلاً عن تأثير التدابير والمعايير المالية التي تم اتباعها من قبل الحكومات في المنطقة خلال العام 2020. كما شملت النقاشات توقعات الإصدار المستقبلي من الجهات السيادية والشركات، والانجذاب النسبي للأسواق الجديدة الأخرى والناشئة.

تعليق عبر الفيس بوك